وزيرة التخطيط: تسليم قائمة بحصص بنك الاستثمار القومي في الشركات لرئيس الوزراء

الإثنين، 29 يناير 2018 03:39 م
وزيرة التخطيط: تسليم قائمة بحصص بنك الاستثمار القومي في الشركات لرئيس الوزراء
هالة السعيد
ماجدة خضر

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ووالمتابعة والإصلاح الإدارى أنها عرضت على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قائمة بأولوية المشروعات التي قاربت على الانتهاء خاصة المشروعات بقرى الصعيد التوت خطى باهتمام الحكومة من حيث صح الاستثمارات واستكمال منظومة الخدمات بها.

 

أضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي بنقر هيئة الاستثمار الْيَوْمَ انها عرضت أيضا على إسماعيل خطة إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي ومجموعة الشركات العامة التي يساهم البنك فيها، والمقرر طرحها بالبورصة لتنشيطها وذلك بالتنسيق مع وزير المالية المسئول عن الطرح، لافتة إلى تسلم رئيس الوزراء قائمة بتلك المساهمات.

أشارت السعيد إلى تطرق الاجتماع إلى خطة الإصلاح الإدارى وإعداد دورات تدريبية للعاملين بالدولة خاصة القيادات الوسطى إلى جانب برنامج تأهيل الشباب بالمدارس والجامعات، أوضحت الوزيرة أن الاجتماع تناول خطة نقل الوزارات تلي العاصمة الإدارية وحصر الأصول غير المستغلة بالدولة مشيرة إلى أنه جاري الترويج للأصول من خلال شركات خاصة.

قالت الوزيرة أن الحكومة تستهدف استثمارات كلية بالموازنة تصل إلى٢٠٪‏ في عام ١٨-١٩ كنّا تستهدف معدل نمو اقتصادي يصل إلى٥,8٪‏ خلال نفس العام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق