بسبب إهمالهم للمرضى.. التأديبية تحيل 5 أطباء بالدقهلية للمعاش

الإثنين، 29 يناير 2018 02:40 م
بسبب إهمالهم للمرضى.. التأديبية تحيل 5 أطباء بالدقهلية للمعاش
أطباء .. أرشيفية
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة بمحافظة الدقهلية برئاسة المستشار سالم سامى صقر، بإحالة طبيبين للمعاش وإيقاف آخرين عن العمل وتغريم الخامس، بسبب التشخيص الخاطئ والإهمال في حالة مريض.
 
وكشفت أوراق الدعوى رقم 407 لسنة 45 قضائية المقامة ضد "أحمد ا"، طبيب جراحة عظام بمستشفى دكرنس العام، و"مسرور ع ا"، طبيب جراحة عظام بدكرنس العام، و"يحى م غ"، رئيس قسم العظام سابقًا بالمعاش حاليًا و"تامر ه م"، طبيب إخصائى عظام، و"عبد الخالق ط ع"، طبيب، عن خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفى والإهمال والرعونة في حالة المريض "محمد ع ع"، وعدم إجراء الفحص والمتابعة الدقيقة لحالة المريض.
 
وكان تشخيصهم له بأن حالته كسر بالساق اليمنى وكسر مضاعف بالكعب، بالرغم من إصابة المريض بتهتك بعضلات شرايين الساق اليمنى، الذي نتج عنه مضاعفات "غرغرينا" أدت إلى بتر الساق.
 
ووجهت النيابة الإدارية اتهامات بالتشخيص الخاطئ لكل من الأول والثانى والإهمال والرعونة من الثالث للخامس الإهمال في حالة المريض وعدم مراعاة الأصول الطبية الواجبة وإجراء الفحص والمتابعة الدقيقة للمريض. 
 
وحكمت المحكمة بإحالة الأول والثانى للمعاش والثالث بغرامة تعادل أضعاف أجره الشهرى والرابع والخامس بالوقف عن العمل مع صرف نصف الأجر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق