"العمر مجرد رقم".. أبطال يتألقون رغم كبر سنهم.. والحضرى وفيدرير أبرزهم

الثلاثاء، 30 يناير 2018 05:00 ص
"العمر مجرد رقم".. أبطال يتألقون رغم كبر سنهم.. والحضرى وفيدرير أبرزهم
كأس العالم
إسراء الشرباصى

لم يحبطهم عمرهم في استكمال مسيرة بطولاتهم ورفعوا شعار "العمر مجرد رقم" ليثبتوا للجماهير أن الأمل والطموح لا يحكمهما سن معين، فهناك الكثير من نجوم الرياضة حصدوا البطولات رغم كبر سنهم على مدار السنوات الماضية وهناك من توفاهم الله، أما الأبطال الحاليين والذين اتسموا بشهرة وقبول لدى الجماهير وحصدوا أو شاركوا فى حصول فريقهم على العديد من البطولات وما زالوا يمارسون رياضتهم يأتي فى المقدمة البطل المصري عصام الحضرى أشهر حراس المرمى ولاعب التنس السويسرى روجير فيدرير وجيانلويجي بوفون أبرز حراس المرمى في العالم.

الحضرى
الحضرى


عصام الحضرى

حارس مرمى منتخب مصر الذى اعتاد أن يشارك جمهوره الفرحة بالفوز بالجلوس أعلى المرمى وبث روح الفرح فى الجماهير، فعلى الرغم من أنه من مواليد 1973 إلا أن عمره لم يمنعه من المشاركة في حصد البطولات ليحصل على مكانة كبرى بين حراس المرمى حول العالم.

ولقبه الجماهير بالسد العالى لتألقه فى حراسة مرمى المنتخب المصرى والفرق التى شارك بها وتألقه المستمر بالإضافة إلى الكاريزما التي امتاز بها جعلته محبوب عشاق كرة القدم.

وواصل الأسطورة عصام الحضرى كتابة اسمه بحروف من ذهب فى صفحات التاريخ الكروى، ولم يكتف فقط بالقيام بتصديات خرافية جعلته وأحدا من أفضل حراس المرمى فى تاريخ مصر وإفريقيا، بل تطور الأمر لتسجيله الأهداف أيضا، حيث سجل الهدف الرابع لفريقه التعاون فى مرمى الاتفاق، فى الدقيقة 98 من زمن المباراة التى جمعتهما ديسمبر الماضى على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية"، ضمن الجولة 13 من الدورى السعودى للمحترفين، ليوقع على الهدف الرابع لفريقه، ويقوده للفوز بعد حفاظه على نظافة شباكه طوال المباراة.

كما استقر الجهاز الفنى للمنتخب المصرى على اختيار عصام الحضرى كحارس مرمى فى قائمة اللاعبين المشاركين فى مونديال 2018 ليواصل بطولاته ونجاحاته فى كأس العالم رغم كبر سنه.

فيدرير
فيدرير


فيدرير

لقب بالمايسترو لما ينتج عن أدائه فى كرة التنس من فن أمتع عشاق الكرة الصغيرة طوال السنوات الماضية، السويسرى روجير فيدرير فبعد حصوله على لقبه العشرين في البطولات الكبرى بكرة المضرب، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بثلاثة مجموعات مقابل اثنتين أول أمس الأحد، احتفل عشاقه بفوزه وحصوله على 20 لقبا فى الجراند سلام، الذى استقبل تتويجه بدموع الفرحة كالعادة والتى تأثر بها عشاقه ومحبيه طوال السنوات الماضية.

وعلى الرغم من أن "فيدرير" تجاوز 36 عاما إلا أنه مستمر فى حصد البطولات وتسجيل الأرقام القياسية ليظل فى مقدمة أبرز لاعبى كرة التنس حول العالم، ولم يمنعه عمره فى تحقيق الفوز على لاعبين صغار فى العمر على الرغم من المجهود الكبير الذى تحتاجه كرة التنس إلا أنه يتألق فى الملعب وكأنه شاب عشرينى، ليظل مثل حي بأن العمر مجرد رقم ولم يمنعه من حصد أكبر البطولات.

بوفون
بوفون


جانوليجى بوفون

حارس مرمى كرة القدم إيطالى من مواليد 1987 ويقود نادى يوفنتس حاليا ويعتبر من أعظم حراس المرمى على مر العصور بشهادة لاعبين ونقاد ومدربين.

وعرف عنه تصدياته الإعجازية ورد فعله الأسطورى فى العديد من الكرات وعلى الرغم من عمره إلا أنه استطاع أن يحصل على جائزة أفضل حارس فى العالم فى عام 2017 فى حفل جوائز الفيفا فى العاصمة الإنجليزية لندن ليتفوق على المرشحين الآخرين للفوز بالجائزة وهما الألماني مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونخ، والكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمي ريال مدريد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق