"من مطبخك"... وصفات منزلية للحصول علي شعر لامع وصحي

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:00 م
"من مطبخك"...  وصفات منزلية للحصول علي شعر لامع وصحي
شعر لامع
إسراء سرحان

  تريد كل امرأة أن يكون شعرها على نحو سلس وناعم، سواء كان  قصير أو طويل، مجعد أو مفروض، فلمعان الشعر يعطي دائما انطباعا جيدا عنك، ويتحقق ذلك عندما تحتوي الطبقة الخارجية من الشعر الصحي على عناصر طبيعية، تساعد في الحفاظ عليه رطب وبراق.

عندما تكون هذه الطبقة الخارجية من شعرك معطوبة، شعرك سوف يبدو "مقصف"، غير صحي وجاف، وبجانب بعض العوامل التي تساهم في ذلك هي الأمراض، ونقص التغذية ، واستخدام منتجات العناية بالشعر قاسية ، وعدم استخدام مكيف جيد، والأكثار من التعرض لأشعة الشمس، والاستخدام المتكرر لأصباغ الشعر والعمر والإجهاد المفرط، والمحتوى المعدني العالي في الماء، الكلور في حمامات السباحة، وفيما يلي أفضل 10 العلاجات المنزلية للشعر اللامع وفق موقع "home remainds".

البيض

بيض

قد يكون البيض واحد من أفضل المكونات، التي توفير التغذية والتألق لشعرك في دقائق قليلة، كونها مصدرا جيدا للبروتين والأحماض الدهنية والليسيثين، كما يساعد على إصلاح تلف الشعر، بإضافة علاج الرطوبة و يساعد أيضا على جعل خيوط شعرك قوية وسميكة.

كيفية الإستخدام

امزج بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل حتى تحصل على عجينة ناعمة، قم بتطبيق هذا المزيج على الشعر الرطب وفروة الرأس، لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل شعرك مع شامبو خفيف وماء بارد، اتبع هذا العلاج  مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم وبراق.

الشعير 

يعمل شراب الشعير  كمنشط للشعر بطريقة ممتازة، فتحوي البروتينات "القفزات والشعير"، تساعد على إصلاح التلف وتوفير التغذية إلى بصيلات فروة شعرك،  وهذا بدوره يضيف بريق وتألق على شعرك.


 

كيفية الإستخدام

غسل شعرك مع الشامبو ومن ثم "صب" شراب الشعير  من الجذر إلى نهايات

يدلك الشراب  جيدا في فروة الرأس باستخدام الحركات الدائرية

اتركه يجلس لمدة خمس دقائق ثم شطفه

اتبع هذا العلاج مرة واحدة كل أسبوعين

المايونيز

يحتوي المايونيز على الأحماض الأمينية والبروتين ومضادات الأكسدة، التي من شأنها أن تجعل شعرك قوي وناعم وصحي وبراق.

مايونيز

كيفية الإستخدام

استخدام كوب واحد من المايونيز كامل الدسم، حسب الحاجة لطول شعرك

تطبيقه على شعرك عندما يكون تم غسله حديثًا، أى يكون شعرك رطب

تغطية شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل

اغسل شعرك جيدا باستخدام الماء البارد وشامبو خفيف

كرر هذا العلاج على أساس أسبوعي للاستمتاع بشعر رطب وبراق

الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على العناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب عميق وتغذية شعرك، وهذا بدوره سيجعل شعرك سلس وبراق، وهو أيضا جيد للغاية للشعر الجاف والتالف.

افوكادو

كيفية الإستخدام

مزيج واحد من ثمرة الأفوكادو مهروس مع ملعقتين من زيت الزيتون الممتاز، تطبيق هذا الخليط على الشعر الرطب، من الجذور إلى الأطراف، وتغطيتة لمدة 30 دقيقة، وأخيرا، شطف الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة