مصطفى الفقى: نحرص على تنظيم فاعليات لنشر الوعى بعدم التمييز

الإثنين، 29 يناير 2018 06:40 م
مصطفى الفقى: نحرص على تنظيم فاعليات لنشر الوعى بعدم التمييز
الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية

قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تحرص على تنظيم فاعليات لنشر الوعى بعدم التمييز؛ مشيرًا إلى إنها تعمل على أرسال رسائل تدعو إلى نبذ التمييز من خلال فاغليات وأنشطتها المختلفة فهى مركز الأبداع والاشعاع فى مختلف المجالات، لافتا إلى أن المكتبة خصصت عام 2018 ليكون عام لمواجهه أشكال التمييز والتطرف. 

جاء ذلك فى حفل ختام مشروع الثقافة و المسرح ضد التمييز، بحضور الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر والذي يتضمن عرض مسرحى بعنوان "عسل و طحينة " حول ثقافة المواطنة والتسامح.

وقالت الدكتورة هدى بدران، رئيس اتحاد النساء فى مصر، إن الأدب والفن وسيلة لنشر الوعي بنبذ العنف والتطرف، وإن المسرح هو أبو الفنون جميعًا وأصبح ضرورة من ضروريات التقدم و الحضارة وأصبح النشاط المسرحي ليس نشاط ترفيهى بل تنويرى.

ويتضمن مشروع "الثقافة والمسرح ضد التمييز والتطرف"أعمال فنية لمجموعة شبابية قدمت منتجات ثقافية من أعمال مسرحية و لوحات و أعمال موسيقية وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب وجامعة القاهرة لنشر قيم عدم التمييز بين الشباب. 

ويهدف المشروع إلى تكوين 20 مجموعة شبابية من طلاب جامعة القاهرة وأعضاء الأندية بوزارة الشباب لتدريبهم على نشر الوعى بعدم التمييز وتنمية المهارات الفنية حيث قدم الشباب 40 فاعلية فنية بمسارح وزارتى الثقافة والشباب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة