تفاصيل.. إنشاء مركز تميز لتصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية للسيارات

الإثنين، 29 يناير 2018 07:02 م
تفاصيل.. إنشاء مركز تميز لتصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية للسيارات
الاتفاق لإنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة
مروة الغول

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ,الرئيس التنفيذي لشركة منتور - احدى شركات مجموعة سيمنس العالمية والدن راينس، توقيع اتفاق نوايا بين الشركة والوزارة، لإنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة الخاصة، بتصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية للسيارات، والتوسع فيه بالمناطق التكنولوجية، حيث وقع الاتفاق الدكتور حسام عثمان مستشار الوزير للإبداع التكنولوجي والتدريب والدكتور حازم الطحاوي رئيس شركة مينتور جرافيكس مصر.
 
 
وتشمل مراكز التميز معامل للتدريب والاعتماد، والبحوث والتطوير والاحتضان لدعم الشركات الصاعدة، وتفعيل مزيد من التعاون مع الجامعات المصرية، يأتي هذا الاتفاق في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي المصرية وتنفيذ المبادرة الرئاسية لتصميم وتصنيع الالكترونيات.  
 
 
تعد شركة (Mentor Graphics) العالمية من أكبر الشركات الرائدة في صناعة تكنولوجيا التصميم الإلكتروني حيث بلغت إيرادات الشركة في العام الماضي 1.28 مليار دولار، وتطور الشركة حلول لتصميم البرمجيات والأجهزة اللازمة الأجهزة والمنتجات الإلكترونية. وتسوق الشركة منتجاتها وخدماتها حول العالم فى مجالات الاتصالات، والحاسبات، والتسويق الشبكي، والإلكترونيات الاستهلاكية، والوسائط المتعددة، والنقل ، وخلال مارس الماضي اندمجت شركتي (Mentor Graphics) و(Siemens PLM) التي تعد جزء من مصنع Siemens الرقمي، وسوف تتحول شركة (Mentor Graphics) من كونها واحدة من أكبر الشركات الرائدة في صناعة تكنولوجيا التصميم الإلكتروني حول العالم، لتصبح جزءً لا يتجزأ من حركة التحول نحو المؤسسة الرقمية.
 
معلومات عن 
 
وتعد شركة مينتور جرافيكس مصر، ومركز الشركة بالقاهرة من أكبر مراكز البحث والتطوير خارج الولايات المتحدة الأمريكية ويعمل به 420 موظف. والشركة لديها أكثر من 300 ورقة بحثية و25 براءة اختراع تم اعتمادها من الولايات المتحدة الأمريكية. وعلى مدار 23 عام استثمرت الشركة في مصر حوالي 210 مليون دولار. وتتعاون مع كبرى الجامعات المصرية لبناء القدرات في مجال صناعة تكنولوجيا التصميم الإلكتروني والبرمجيات​
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق