"الله لا يحب الخائنين".. هذا رأي الإفتاء في عدم المشاركة بالانتخابات الرئاسية

الإثنين، 29 يناير 2018 09:52 م
"الله لا يحب الخائنين".. هذا رأي الإفتاء في عدم المشاركة بالانتخابات الرئاسية
دار الإفتاء المصرية

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن المشاركة في الانتخابات أمانة، والله أمرنا بأداء الأمانة، والبخل بأدائها خيانة لهذا الوطن، والله لا يحب الخائنين".
 
وأضاف عمران، خلال مداخلة ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، مع معتز عبد الفتاح ولبنى عسل، عبر فضائية "أون لايف"، مساء الاثنين، أنه إذا كانت المصلحة فثّم شرع الله، ومصلحة الوطن تقتضي المشاركة في العملية الانتخابية، وعليه فإنه على كل مواطن أن يُلبي نداء الوطن ويشارك في العملية الانتخابية".
 
وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء، إلى أن المشاركة في حد ذاتها مصلحة، وندعو لها بصرف النظر عن الموقف الانتخابي، وفي كل مناسبة انتخابية تدعو الإفتاء جميع أبناء الوطن للمشاركة في الهّم الوطني.
 
وتابع: أن الانتخابات عنوان لارتفاع مؤشر الوطنية بهذا البلد، المشاركة شيء ضروري، موضحًا أن "فتوى ضرورة المشاركة صدرت عام 2000 حينما كان مفتي الجمهورية الدكتور نصر فريد واصل، وقام الدكتور شوقي علام بشرحها والزيادة عليها".
 
في سياق متصل قال، إن عدم مشاركة المواطن في الانتخابات سلبية سياسية وتخاذل عن أداء الواجب الوطني والواجب الشرعي، ومهمة دار الإفتاء إصدار الفتوى، وستتولى بقية أركان المؤسسة الدينية كل في تخصصه دعم المشاركة في الانتخابات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق