جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 30 / 1 / 2018 والقنوات الناقلة

الثلاثاء، 30 يناير 2018 12:00 ص
جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 30 / 1 / 2018 والقنوات الناقلة
الاهلى والاسماعيلى
أحمد مسعود

يشهد موعد مباريات اليوم الثلاثاء 30 / 1 / 2018، العديد من اللقاءات الهامة داخليا وخارجيا والتي يأتي في مقدمتها مباراة الاهلي والاسماعيلي في الدوري الممتاز.


«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم الثلاثاء 30 / 1 / 2018..
 

الدوري المصري الممتاز ( المصرية للاتصالات)

17:00    مصر المقاصة       -- : --    الداخلية  

تقام فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، مباراة نارية بين مصر المقاصة، والداخلية، على استاد القاهرة الدولى، فى إطار منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، حيث يسعى الفريق الفيومى بقيادة عماد سليمان، لمواصلة صحوة الانتصارات بعد التخلص من لعنة الأهلى التى لازمته، وحقق الفوز فى المباراة الماضية على الإنتاج الحربى بنتيجة 3/1، فى الوقت الذى يأمل فيه فريق الداخلية بقيادة علاء عبد العال فى مواصلة الانتصارات بعد الفوز الذى حققه على الإنتاج الحربى بثنائية نظيفة فى اللقاء الماضى.

 

وجاءت نتائج المقاصة سلبية منذ الفوز على الأهلى فى الدور الأول بالدورى، حيث تعرض بعد ذلك للخسارة من النصر ثم تعادل مع الرجاء ثم تعرض لخسارة جديدة من الإسماعيلى وتعادل مع الاتحاد وخسر من المقاولون وتعادل مع الأسيوطى قبل أن يخسر من الأهلى فى الدور الثانى بنتيجة 2/1 لينجح بعد ذلك فى تحقيق الفوز على الإنتاج، حيث أكد اللواء محمد عبد السلام رئيس المقاصة للاعبين إن الانتصار الأخير بداية لتخطى الكبوة التى تعرض لها الفريق.

 

 وتحمل مواجهة المقاصة والداخلية طابع خاص، لكونها تعد بـ 6 نقاط لكلا الفريقين، حيث إنه فلا حالة فوز الفريق الفيومى وأقتناص الثلاث نقاط سيقفز للمركز الثامن، فى الوقت الذى سيتجمد فيه رصيد الداخلية عند النقطة 25، كماإنه فى حالة فوز الأخير سيرتفع رصيده للنقطة 28 ليواصل الزحف نحو المربع الذهبى.

 

ويحتل المقاصة المركز الثانى عشر بجدول الدورى، برصيد 24 نقطة، حيث خاض 20 مباراة، فاز فى 6، وتعادل فى 6، وخسر 8، وسجل لاعبوه 34 هدفاً، واستقبلت شباكه 34 هدفاً، بينما يحتل الداخلية المركز التاسع، برصيد 25 نقطة، حيث خاض 20 مباراة، فاز فى 6، وتعادل فى 7، وخسر 7، وسجل لاعبوه 22 هدفاً، واستقبلت شباكه 23 هدف.


20:00    الأهلي     -- : --    الإسماعيلي

يخوض فريق الأهلي في الثامنة من مساء اليوم ، الثلاثاء، على ملعب برج العرب مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي مع الأسماعيلي في منافسات الجولة الـ22 للدوري العام وهي المباراة التى ينتظرها ملايين من عشاق الكرة المصرية بصفة عامة وجمهور الفريقين على وجه الخصوص لأنها دائماً ما تمثل واحدة من أهم مباريات المُتعة في الكرة المصرية ، كما أنها تأتي هذا الموسم وسط ظروف صعبة لأنها تجمع الأحمر مُتصدّر المسابقة ووصيفه الدراويش لذا تحوّلت مباراة الليلة لمباراة "تكسير العظام" بين الأحمر والدراويش.

الأهلي واجه الإسماعيلي في 112 مرة بمسابقة الدوري الممتاز، حيث حقق الأحمر الفوز في 58 مباراة مقابل 22 انتصارًا للدراويش، وحسم التعادل نتيجة 32 مباراة ، وكانت أول مباراة جمعت الفريقين في الدوري 19 نوفمبر 1948 وانتهت بفوز الأحمر 2/0، بينما آخر مواجهة جمعت الفريقين في المسابقة المحلية كانت في 20 نوفمبر 2017 وانتهت بفوز الأحمر بثنائية نظيفة ، ولم يفز الأسماعيلي على الاهلي في الدوري منذ أكثر من 7 أعوام حيث كان آخر فوز حققه الدراويش على أبناء القلعة الحمراء يوم الأحد 21 نوفمبر 2010.

الأهلي يخوض مباراة الليلة مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 48 نقاط وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب وحقق المارد الأحمر حامل اللقب  15 فوزاً هذا الموسم وتعادل في 3 مباريات ولم يخسر سوى مرة واحدة وسجل 43 هدفاً واستقبلت شباكه 12 هدف ، فيما يخوض الدراويش المباراة وهم في المركز الثاني برصيد 42 وحقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 6 وخسر مباراتين وسجل أبناء الاسماعيلي 32 هدف واستقبلت شباكهم 12 هدف.

ويعلم الأهلي جيدا أن الفوز في لقاء الليلة يساوي 6 نقاط حيث سيبتعد حامل القب كثيراً بصدارة المسابقة ويُبعد منافسه التقليدي هذا الموسم عن حلم التتويج باللقب لذا تحدث حسام البدري المدير الفني للأهلي كثيراً مع لاعبيه قبل مباراة اليوم عن ضرورة التركيز والجدية وعدم ترك المساحات للاعبي الإسماعيلي الذين يُجيدون استغلالها لزيارة شباك المنافسين.

ويستعيد الأهلي جهود أحمد فتحي في لقاء اليوم بعدما غاب عن مباراة الرجاء الأخيرة للإجهاد ويعول حسام البدري عل نجوم الصف الأول لتحقيق الفوز الليلة أمثال عبد الله السعيد وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وأجايي وأزارو .

في المقابل، يتطلع الإسماعيلي لاستعادة التوازن وإنعاش حلم المنافسة على لقب الدوري بالفوز على الاهلي ، وطلب مسئولو النادي من لاعبي الفريق تقديم عرض قوي وتحقيق الفوز رغم الظروف الصعبة التى يُعاني منها الفريق وأبرزها استقالة أبو طالب العيسوي المدير الفني وكذلك رغبة المهاجم الكولومبي كالديرون الرحيل للسعودية وغيرها من الأزمات التي  ضربت الدراويش مؤخراً وباتت تُهدد حلم الفوز بالدوري ، وقال محمد محسن أبو جريشة المدير الفنى المؤقت للدراويش أن الإسماعيلى جاهز تماما لأسقاط الاهلى .


الدوري الإنجليزي

21:45    وست هام يونايتد    -- : --    كريستال بالاس                

21:45    سوانزي سيتي       -- : --    آرسنال   

يحل فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى ضيفاً على سوانزى سيتى فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم بملعب "ليبرتى ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويدخل أرسنال مباراة اليوم بمعنويات عالية بعدما تغلب على كريستال بالاس بنتيجة 4 – 1 ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى كما حجز مقعده فى المباراة النهائية ببطولة كأس رابطة الأندية الانجليزية للمحترفين، أثر فوزه على جاره اللندنى تشيلسى الاسبوع الماضى بنتيجة 2 – 1 فى "إياب" نصف النهائى، كذلك سوانزى سيتى الذى حقق فوزاً غالياً على ليفربول بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما الاثنين الماضى على ملعب "ليبرتى ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 24.

ويحتل أرسنال المركز السادس فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 42 نقطة، بينما يتذيل سوانزى سيتي، لائحة الترتيب برصيد 20 نقطة جمعها من التعادل 5 مرات، والفوز فى 5 مباريات، وخسارة 14 مباراة.

           

22:00    هيديرسفيلد تاون     -- : --    ليفربول

يسعى النجم المصرى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو الخروج من دوامة الهزائم، عندما يحل ضيفاً على هيديرسفيلد تاون فى العاشرة مساء اليوم، بملعب "جالفارم ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى الانجليزى.

ويحتل ليفربول المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 47 نقطة، بينما يحتل هيديرسفيلد تاون المركز الـ 14 برصيد 24 نقطة.

وخسر ليفربول فى الجولة الماضية أمام سوانزى سيتى بهدف دون مقابل، قبل أن يودع بطولة كأس الاتحاد الانجليزى من دور الـ 32 أثر الهزيمة أمام وست بروميتش ألبيون الذى يضم اللاعب المصرى أحمد حجازى بنتيجة 3 – 2.

ويأمل ليفربول فى تحقيق الفوز بمباراة اليوم لضمان موقعه فى المربع الذهبى بجدول الترتيب، فيما يسعى هيديرسفيلد تاون لتحقيق الفوز الأول منذ 16 ديسمبر الماضى بمسابقة الدورى الانجليزى عندما تغلب على واتفورد خارج ملعبه بنتيجة 4 – 1.

 

الدوري البرتغالي الممتاز

21:00    سبورتينج براجا     -- : --    ديسبورتيفو أفيس              

21:00    إستوريل  -- : --    تونديلا              

23:00    موريرينسي          -- : --    بورتو

 

الدوري السعودي للمحترفين

15:05    أحد        -- : --    الاتحاد   

يلتقى فى الثالثة عصر اليوم، فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود "كهربا" مع أحد بملعب "الأمير محمد بن عبد العزيز"، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

ويحتل اتحاد جدة المركز السادس فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 24 نقطة قبل إنطلاق منافسات الجولة، بينما يحتل أحد المركز الـ 12 برصيد 15 نقطة.

 

ويسعى محمود "كهربا"، لقيادة اتحاد جدة نحو إستعادة نغمة الانتصارات التى غابت عن الفريق فى المباريات الثلاثة الأخيرة بمسابقة الدورى السعودى بعد الخسارة أمام الفيحاء والتعادل مع الهلال والفيصلى على الترتيب، والمحافظة على آماله فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبى.

 

ومن المنتظر أن تقام مباراة اتحاد جدة وأحد وسط مدرجات "كاملة العدد" فى ظل الشعبية الواسعة التي يتمتع بها "الآتي" فى "المدينة المنورة".

 

جدير بالذكر أن نادى اتحاد جدة سيواجه الشباب يوم 23 فبراير المقبل بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

           

17:25    التعاون    -- : --    النصر               

19:10    الهلال     -- : --    الرائد     

يحل فريق الرائد المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود "شيكابالا" ضيفاً على الهلال فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 36 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على الاهلى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى مؤمن زكريا صاحب المركز الثانى، بينما يحتل الرائد المركز الرابع عشر والأخير برصيد 13 نقطة.

 

ويسعى الهلال لتحقيق الفوز من أجل المحافظة على صدارة الدورى السعودى ومصالحة جماهيره الغاضبة بعدما تعادل فى مبارياته الثلاثة الماضية بمسابقة الدورى، بالأضافة إلى الخروج من دور الـ 16 فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام القادسية.

 

فى حين يسعى الرائد لكسر حاجز التعادلات الذى لازمه فى المباريات الـ 4 الأخيرة بمسابقة الدورى السعودى، وإستغلال حالة إنعدام الوزن التى يمر بها الهلال لتحقيق الفوز الثالث فى البطولة، وإحياء آماله فى البقاء.

 

يذكر أن محمود "شيكابالا" سجل هدفاً في مباراة الرائد الأخيرة بمسابقة الدورى السعودى أمام التعاون المحترف ضمن صفوفه الثلاثى المصرى عصام الحضرى وعماد متعب ومصطفى فتحى، وهى المباراة التى انتهت بالتعادل الايجابي 2/2.  

 

19:10    الأهلي     -- : --    الشباب

يسعى النجم المصرى مؤمن زكريا لمواصلة تألقه مع الاهلى الذى يخوض اختباراً صعباً فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء عندما يلتقى مع الشباب بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

ويحتل الاهلى المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 34 نقطة خلف الهلال صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما يحتل الشباب المركز الخامس برصيد 25 نقطة.

 

ويدخل الاهلى مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تغلب فى مباراته الأخيرة بمسابقة الدورى السعودى على الباطن بخماسية نظيفة، قبل أن يحقق فوزاً عريضاً على العروبة بسداسية نظيفة ضمن منافسات دور الـ 16 بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وقدم مؤمن زكريا عرضاً رائعاً فى الظهور الأول مع الاهلى السعودى أمام العروبة وتمكن من تسجيل "هدفين"، ليحظى بإشادة جماهير الاهلى والصحافة السعودية.

 

ويسعى الاهلى لتحقيق الفوز فى مبارة اليوم لمواصلة مطاردة الهلال على صدارة الدورى، بينما يطمح الشباب لتحقيق الفوز الخامس على التوالى للأحتفاظ بآماله فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبى.

 

ويأمل الاهلى فى تعثر الهلال أمام الرائد المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود عبد الرازق "شيكابالا"، وتحقيق الفوز فى مباراة اليوم على الشباب، لإنتزاع صدارة الدورى السعودي.

 

 

دوري أبطال آسيا

09:30    تيانجين غوانجيان - الصين    -- : --    كيريس نيغروس - الفلبين     

12:00    كاشيوا ريسول - اليابان         -- : --    موانجثونج يونايتد - تايلاند   

12:30    سوون سامسونج بلووينغز - كوريا الجنوبية        -- : --    ثانه هوا - فيتنام    

13:00    ناساف كارشي - أوزبكستان    -- : --    الفيصلي - الأردن  

13:35    شنغهاي - الصين    -- : --    تشيانغراي يونايتد - تايلاند    

15:30    ذوب آهن اصفهان - إيران     -- : --    ازوال - الهند        

16:15    العين - الإمارات     -- : --    المالكية – البحرين

يخوض اللاعب المصرى حسين الشحات أول إختبار أسيوى مع العين الاماراتى الذى يستضيف نظيره المالكية البحرينى فى الرابعة والربع عصر اليوم بملعب "هزاع بن زايد"، بمدينة "العين" الاماراتية، فى الملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اسيا.

 

وكان حسين الشحات انضم لصفوف العين الاماراتى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادماً من المقاصة وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وتمكن من تسجيل "هدفين" فى 4 مباريات خاضها مع الفريق العيناوي حتى الآن.

 

ويسعى العين الاماراتى لإستغلال عاملى الارض والجمهور من أجل تحقيق الفوز والصعود لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اسيا، وهي بطولة التي سبق وأن توج الفريق الاماراتى بلقبها عام 2003.

 

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة العين الاماراتى والمالكية البحريني سينضم إلى فرق المجموعة الرابعة والتى تضم الهلال السعودى والريان القطرى والاستقلال الإيرانى وحسب لائحة المسابقة فان التعادل فى الوقت الأصلى للمباراة سيقود الفريقين إلى شوطين إضافيين قبل أن يحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية فى حالة استمرار التعادل بينهما.

19:00    الغرافة - قطر        -- : --    باختاكور - أوزبكستان

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق