الأهلي والإسماعيلي مواجهات المتعة والإثارة.. 10 نتائج ثقيلة في قمة خاصة ( فيديو)

الثلاثاء، 30 يناير 2018 05:00 م
الأهلي والإسماعيلي مواجهات المتعة والإثارة.. 10 نتائج ثقيلة في قمة خاصة ( فيديو)
الاهلى والاسماعيلى
أسماء عمر

تنتظر جماهير الكرة المصرية في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، المباراة المرتقبة بين النادي الأهلي والنادي الإسماعيلي والتي يستضيفها استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري العام، في صراع صدارة جدول المسابقة .

الأهلي يدخل اللقاء في صدارة جدول الدوري العام برصيد 48 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة من الدور الأول أمام المقاولون العرب، فيما يدخل النادي الإسماعيلي اللقاء في المركز الثاني برصيد 42 نقطة .

ويأمل المارد الأحمر في مواصلة مسيرة الانتصارات وحصد ثلاث نقاط هامة أمام الدراويش لتعزيز صدارة الأهلي في جدول المسابقة والابتعاد بها عن أقرب منافسيه.

ويعرض "صوت الأمة" أبرز مواجهات الفريقين التي شهدت غزارة تهديفية قبل الموقعة المرتقبة .

1ـ الأهلي يفوز على الإسماعيلي 4/3

شهد موسم 1994 فوز الأهلي على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الإسكندرية لتحديد بطل مسابقة الدوري الممتاز ، وهي المباراة التي تألق فيها محمد رمضان مهاجم الأهلي وسجل ثلاثة أهداف وأيمن شوقي هدف.

 

2ـ الأهلي والإسماعيلي 6/0

نجح النادي الأهلي في ضم النادي الإسماعيلي إلى الأندية التي قهرها المارد الأحمر بسداسية عندما فاز على الدراويش، بستة أهداف دون رد سجلهم " محمود ابو الدهب و مشير حنفى و احمد فليكس و سمير كمونة ووليد صلاح الدين وهشام حنفى" ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الإسماعيلية في الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز موسم 1996-1997.

3ـ الإسماعيلي يفوز على الأهلي 4/3

نجح الدراويش في الفوز على الاهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الدور الثاني من موسم 1999/2000 ، وسجل للإسماعيلي محمد بركات "هدفين" وجون اوتاكا "هدف" وخالد بيبو "هدف" بينما سجل للأهلي ابراهيم سعيد "هدفين" ومحمد فاروق "هدف".

 

4ـ الإسماعيلي يفوز على الأهلي 4/2

التقى الأهلي والإسماعيلي في الدور قبل النهائي من مسابقة كأس مصر ، وحقق الدراويش الفوز برباعية سجلهم محمد بركات "هدفين" وجون أوتاكا "هدفين" .. بينما سجل للأهلي محمد جودة وسيد عبد الحفيظ في موسم 2000.

 

5ـ المباراة الأشهر 4/4

المباراة الأشهر والأمتع في تاريخ الكرة المصرية وليست الأهلي والإسماعيلي فقط ، وهي المباراة التي أقيمت في الدور الثاني من موسم 2001/2002 ، وانتهت تلك المباراة بالتعادل 4-4 ، حيث سجل للأهلي محمد فاروق "هدفين" واحمد بلال "هدف" ومحمد فاروق "هدف" .. بينما سجل للإسماعيلي محمد بركات وعمرو فهيم واسلام الشاطر وعطية صابر.

 

6ـ الإسماعيلي يقهر الأهلي برباعية نظيفة

فاز الإسماعيلي على الاهلي بأربعة أهداف دون رد في مباراة تاريخية بالبطولة العربية تلاعب فيها أبناء الدراويش بأبناء القلعة الحمراء ، وسجل للإسماعيلي اسلام الشاطر وسيد معوض وعبد الرحمن تراوري ومحمد يونس.

7ـ الأهلي يفوز على الإسماعيلي 6/0

فاز الأهلي على الإسماعيلي بستة أهداف دون رد في مباراة الدور الثاني في الجولة الـ "25" من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2004-2005 وسجل للأهلي محمد بركات "هاتريك" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وأسامة حسني.

8ـ الإسماعيلي يفوز على الأهلي 3/0

خسر الأهلي مباراة الدور الأول من الإسماعيلي بثلاثة أهداف دون رد ، وكانت تلك المباراة صدمة كبيرة لجمهور الاهلي بعد أن انهار نجم الفريق محمد أبوتريكة وسقط على أرض الملعب وغادره والدموع تغمر عينيه ، وكان الاهلي لم يخسر في الدوري منذ 72 مباراة ، وتحطم الرقم القياسي على يد الدراويش بثلاثية محمد فضل "هدفين" وعبدالله السعيد "هدف".


 

9ـ المباراة الفاصلة موسم 2009

المباراة الفاصلة بين الأهلي والإسماعيلي على لقب بطولة الدوري الممتاز ، ونجح الأنجولي ممادو فلافيو في تسجيل هدف الفوز بالمباراة ومسابقة الدوري موسم 2008-2009.

10ـ الفوز الأخير للإسماعيلي على الأهلي

فاز الإسماعيلي على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الأسيوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز موسم 2010-2011 ، حيث سجل للإسماعيلي شادي محمد و جودوين وعبد الله الشحات بينما سجل للأهلي أحمد فتحي ، وهي المباراة التي شهدت استقالة حسام البدري المدير الفني للأهلي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق