النائبة مارجريت عازر تسأل وزير الصناعة: ما سياستكم لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة

الثلاثاء، 30 يناير 2018 12:06 م
النائبة مارجريت عازر تسأل وزير الصناعة: ما سياستكم لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة
مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
مصطفى النجار

 
 
شددت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن هناك مصانع كثيرة متعثرة تجاوزت  الـ 1000 مصنع.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة السيد الشريف، وكيل البرلمان، لنظر طلبات الإحاطة حول  خطة الوزارة لتنمية الصناعة وتطوير المنتج المحلي، والمصانع المتوقفة، بحضور الدكتور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.
 
وطالبت بالكشف عن سياسة وزارة الصناعة بشأن المصانع المتعثرة والحلول التي أقدمت عليها لإعادة تشغيل هذه المصانع التي يعمل بها الآلاف من العاملة والتي تجاوزت 250 ألف عامل .
 
وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب مجلس الوزراء بضرورة إعداد حصرٍ شاملٍ للمصانع المغلقة لحل مشكلاتهم، وإزالة العوائق التي تحول دون إعادة فتحها، وإنشاء مصانع جديدة وتشجيع المستثمرين على افتتاح شركات ومصانع تحقق طفرة في الإنتاج وتخلق فرصا للعمل.
 
وأكدت مارجريت عازر، أن إعادة تشغيل المصانع المتعثرة مشروع قومي سيضيف مليارات الجنيهات للاقتصاد، ولابد من إجراءات سريعة لوضع الشروط والضوابط التي سيتم على أساسها تمويل الشركات والمصانع المتعثرة بكل شفافية".
 
وطالبت النائبة بحماية المنتج المحلى وتشجعيه ودعمه بكل قوة والحد من مافيا الاستيراد والتهريب، لأنهم السبب وراء تراجع المنتج المحلى وتدمير المصانع وإغلاقها وزيادة معدل البطالة وحجم الاستيراد وعدم تحقيق الاكتفاء الذاتي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق