مصطفى الفقى: العائد من خطوات تجديد الخطاب الديني قليل جدا

الثلاثاء، 30 يناير 2018 01:44 م
مصطفى الفقى: العائد من خطوات تجديد الخطاب الديني قليل جدا
الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

كشف الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الأسكندرية عن إنشاء متحف للديانات الثلاث بقصر الأميرة خديجة بحلوان، مشددا على ضرورة الانفتاح على الأديان الأخرى.

 

وأكد الفقي خلال الجلسة الختامية للمؤتمرالسنوي الرابع لمواجهة التطرف الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية في الفترة من 28 إلى 30 يناير 2018 بعنوان "الفن والأدب في مواجهة التطرف، أن مصر حرصت على استيعاب كافة الأديان السماوية" هناك تسعة معابد يهودية بالقاهرة لم يمسسها أحد ومازالت مصر تحافظ عليها".

 

وأوضح الفقي أن المكتبة تساهم في مواجهة الإرهاب والتطرف من خلال أنشطتها "علينا واجب كبير نحو النشئ من سن عشر سنوات إلى 18 وهو سن الاستقطاب"، واعدا بمزيد من الفاعليات التي تواجه التطرف من خلال مكتبة الاسكندرية، مؤكدا على أهمية الأدب والفن في مواجهة الإرهاب .

وقال: "رغم البدء في خطوات تجديد الخطاب الديني المطروحة منذ سنوات إلا أن العائد قليل جدا ومحدود بالرغم من جهود المؤسسات الدينية الإسلامية مثل مؤسسة الأزهر ودار الإفتاء، مشيدا بملامح التغيير التي بدأت تظهر في خطبة الجمعة .



وأكد "الفقي" على أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة وصول أنشطة المكتبة إلى المواطنين وليس النخبة، قائلا: "نحن الأن في مرحلة الانتشار سواء على المستوى المحلي أوالدولي خاصة الانفتاح على البعد الإفريقى .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق