الجنايات تقرر عرض عصام العريان على معهد الكبد

الثلاثاء، 30 يناير 2018 02:31 م
الجنايات تقرر عرض عصام العريان على معهد الكبد
عصام العريان
أحمد سامي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، عرض القيادي الإخواني عصام العريان على معهد الكبد، وذلك ضمن قراراها بتأجيل في محاكمة محمد بديع و 738 متهمًا في فض اعتصام رابعة العدوية، لـ 4 فبراير المقبل.
 
وخلال الجلسة، أكد ممثل النيابة عمل أشعة مقطعية لـ 4 من المتهمين، فيما طالب أسامة الحلو، محامي المتهمين، الحصول على صورة من الدعوى الأصلية لنقص أوراق الدعوي، وأكد أنه لا يمكن للدفاع أن يترافع فى الدعوى وتوجد أوراق ناقصة على حد قوله.
 
وتمسك الدفاع بمناقشة اللجنة التى قامت بتفريع الأسطوانات، كذلك الحصول على صورة من اجتماع مجلس الدفاع الوطني، بتاريخ 24 يوليو 2013، بخصوص اجتماع رابعة العدوية، وقرار مجلس الوزراء بتاريخ 13 يوليو 2013، وصورة من تقرير لجنة تقصى الحقائق، وصورة من بيان رئاسة الجمهورية الصادر بتاريخ 7 أغسطس 2913، وضم التقارير الطبية الخاصة بالمصابين والضحايا بمستشفى منشية البكرى ومستشفى الحسين الجامعى ومستشفى القصر العينى.
 
 
وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق