بورسعيد تتجمل.. لافتات تأييد "الفترة الثانية" في استقبال الرئيس السيسي (صور)

الثلاثاء، 30 يناير 2018 04:24 م
بورسعيد تتجمل.. لافتات تأييد "الفترة الثانية" في استقبال الرئيس السيسي (صور)
حملة نظافة

تشهد محافظة بورسعيد ومدن القناة بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية ومختلف القطاعات، جهودًا مكثفة استعدادا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، غدا الأربعاء، لافتتاح مشروع حقل "ظُهر"، الذي يعد أكبر حقل غاز في مصر تم اكتشافه في البحر الأبيض المتوسط عام 2015 من قِبل شركة إيني الإيطالية.
 
ورفعت الأجهزة الأمنية فى المحافظة درجة الاستعداد القصوى، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتأمين فعاليات الزيارة ومراجعة الخطة الأمنية بالمنطقة البترولية ومصانع البترول الواقعة بنطاق حى غرب بورسعيد وممر المجرى الملاحى لقناة السويس ومنطقة الأنفاق جنوبا.

وشهدت غرب بورسعيد أعمال تجميل وتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة ودهان وجهات بعض العمارات السكنية، كما انتشرت لافتات تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018.

واستنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الرئيس السيسي، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات.

وأجرت القيادة السياسية والتنفيذية بالمحافظة، جولات ميدانية لتفقد مكان الزيارة، كما وضعت الأجهزة الأمنية خطتها لتأمين الزيارة عن طريق استخدام عدة نقاط تفتيش قبل الدخول لمنطقة الافتتاحات والتمسك بالحرم الآمن وعدم السماح بترك سيارات قريبة من مكان الاحتفال، فضلا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش عليها والكلاب البوليسية.

ومشطت إدارة المفرقعات محيط مقر الاحتفال بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها ورفع أي سيارة متوقفة في محيط مقر الاستقبال.
ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وإيجاد محاور وطرق بديلة خاصة في يوم الزيارة، وكذلك كاميرات المراقبة في المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن بورسعيد وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن.

كما تم نشر أفراد وقوات في الشوارع القريبة من مقر الزيارة ونشر كاميرات مراقبة ودوريات ثابتة ومتحركة وعقد غرفة عمليات بمديرية أمن بورسعيد وكذلك الاستعانة بضباط المفرقعات والكلاب البوليسية.

وتشهد المحافظة حالة من الاستنفار الأمني المشدد بعدد من المناطق المهمة بالمحافظة بجانب سيارات أمنية متحركة تجوب الشوارع المهمة الرئيسية لضبط الحالة الأمنية العامة.

وكشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات سابقة عن زيادة كميات الغاز المستخرجة من حقل ظهر بنسبة 17% حاليا منذ بدء التشغيل وحتى الآن، حيث ارتفعت الكميات من 350 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى نحو 400 مليون قدم مكعب يوميا.

وأوضح أن تلك الزيادة ستصل إلى نحو مليار قدم مكعب غاز منتصف العام الحالي، وبها تنتهى المرحلة الأولى من إنتاج الحقل بعد الانتهاء من إنشاء محطة استقبال وفصل ومعالجة الغاز المستخرج قبل ضخه للشبكة القومية للغازات.

وأضاف أنه بانتهاء المرحلة الأولى من إنتاج الحقل مع تشغيل عدد من الحقول الأخرى ستحقق مصر الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بنهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن إجمالى إنتاج حقل ظهر يرتفع مع نهاية عام 2019 إلى نحو 2.7 مليار قدم مكعب غاز يوميا لتتحول مصر إلى مركز إقليمى للطاقة، خاصة أن احتياطيات الحقل تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب، مشيرا إلى أن هذا النجاح نتيجة دعم القيادة السياسية ومتابعتها عن كثب مراحل تنفيذ المشروع أولًا بأول.
 
 
بورسعيد تتجمل لاستقبال السيسي.. ولافتات تأييد في انتخابات الرئاسة
 
 
 
بورسعيد تتجمل لاستقبال السيسي.. ولافتات تأييد في انتخابات الرئاسة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق