بماء الأكسجين والخل الأبيض.. 5 خطوات للتخلص من فطر الأظافر

الأربعاء، 31 يناير 2018 05:00 ص
بماء الأكسجين والخل الأبيض.. 5 خطوات للتخلص من فطر الأظافر
فطر الأظافر
امل عبد المنعم

هناك معاناة لبعض الأشخاص من وجود مرض فطري بالأظافر، يأتي في شكل احمرار والتهاب مؤلم، تحتاج هذه الحالة إلى اهتمام بشكل معين لعدم تدهور الحال بفقد الظافر، وعلاجه منذ ظهور العدوى.
 
يستغرق علاج فطريات الأظافر ما لا يقل عن شهرين بالنسبة لمعظم الحالات، وقد تستمر لمدة تتراوح ما بين 8 إلى 12 شهرا؛ لمكافحة فطر الأظافر والقضاء عليه تماما وإعادة وضع الأظافر للحالة الطبيعية، وفقا لما نشره موقع. Step to health
 
وأكد التقرير وجود علاج فعال للقضاء على فطريات الأظافر يتكون من 5 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين "ماء الأكسجين"، و5 ملاعق كبيرة من الكحول الإيثيلي بتركيز 90%، وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
 
 وأشار الموقع أن هذه المكونات الثلاثة لديها خصائص طبيعية مضادة للفطريات، بالإضافة إلى كونها مطهرات تعالج أنواع مختلفة من إصابات الجلد، إذ يستخدم بيروكسيد الهيدروجين "ماء الأكسجين"؛ لتطهير الجروح كونه مضاد قوي للجراثيم، كذلك الكحول الذي يستخدم في التعقيم وقتل الجراثيم؛ لذا فإن استخدامه على الأظافر المصابة يدمر الفطريات المسببة للعدوى، وكلاهما متوافر في معظم الصيدليات.
 
أما الخل الأبيض فقد استخدمت المركبات الحمضية في الخل الأبيض منذ العصور القديمة في علاج الالتهابات الفطرية على الجلد، كونها مطهر جيد ومضاد للفيروسات قادر على علاج فطر الأظافر، المعروف باسم "القدم الرياضي".
 
كيفية التحضير والاستخدام
 
- كوب زجاجي كبير نظيف ومعقم لخلط الكحول وماء الأكسجين بنسب متساوية (5 ملاعق كبيرة).
- إضافة ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض، ثم تغطى التركيبة وتترك في مكان بارد وجاف.
-غسل الأظافر المصابة والتجفيف بمنشفة نظيفة برفق.
- وضع قليلا من التركيبة باستخدام القطن مرتين يوميا.
- تطهير الحذاء، والجوارب وأي شيء آخر يمكن أن يكون في اتصال مع الأظافر المصابة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م