"أردوغان عدو الإعلاميين".. يوقف إعلامية تركية عن العمل ويقتل أخرى في سوريا (صور)

الثلاثاء، 30 يناير 2018 06:39 م
"أردوغان عدو الإعلاميين".. يوقف إعلامية تركية عن العمل ويقتل أخرى في سوريا (صور)
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

لم تتوقف انتهاكات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضد الصحافة والإعلام على اللتضيق على الصحفيين والإعلاميين، ,إجبارهم على على معارضته، بل وصل إلى القتل، وإيقاف عن العمل حتى وإن اختلفت جنسياتهم.

المعارضة القطرية، كشفت إقدام أنقرة على إيقاف مذيعة في قناة "TRT" التركية الرسمية، بعدما أقدمت على فضح القصف الجيش التركي للمدنيين في عفرين، حيث كانت "توغبا دالكيليتش" مذيعة قناة تي أر تي الإخبارية التركية الرسمية TRT التابعة للحكومة، صرحت مرتين خلال البث المباشر بأن الجيش التركي يقصف المدنيين في عفرين، كما أقرت مذيعة النشرة بأن مراسلهم  "بولندت جولجو أوغلوا"، قال إنه في هذا التل شن جيش الاحتلال التركي الهجوم على المدنيين، وكانت الفضائية في أثناء قراءة الخبر تنشر فيديو عائد لوكالة أنباء دوغان "DHA".

 

1
 

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أنه بعد تصريحات تلك المذيعة، فتحت القناة تحقيقات معها بعد فضحها للعدوان التركي والمرتزقة واستهدافهم المدنيين وارتكاب المجازر بحقهم، وتقرر إيقاف المذيعة عن العمل.

 

كما ذكرت المعارضة القطرية، أن الجيشا لتركي أقدم على قتل إعلامية سورية، خلال العملية العسكرية التي يقوم بها جيش أردوغان في عفرين.

2
 

 

وذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن الإعلامية آفرين معصوم في وحدات حماية المرأة، استشهدت في قصف ميليشيات الطاغية رجب طيب أردوغان للمدينة.

 

وحول معاداة أردوغان للإعلام وقتله واعتقاله للإعلاميين، قال طارق أبو السعد، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إن أردوعان يعادي أي أحد سيقف أمام طموحاته الشخصية، فالرغبة الجامحة لأردوغان في أن يكون إمبراطورا عثمانيا استبدت به.

330
 

 

331
 

 

 وأضاف الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، لـ"صوت الأمة"، أن كل تصرفات أردوغان تعبر عن شخص مستبد طاغية، وكل من سيقف ضد مشروعه عرضة للانتقام سواء كان مذيعا أو سياسيا أو رجل دين، أو عسكري أو مواطن، متابعا "أردوغان الآن لا يتحمل خسارة جديدة، كما أن بقايا مشروعه قائم على ألا يكون هناك وجود للأكراد".

 وكانت وكالة أنباء الأناضول الحكومية التركية أعلنت أن ثمانية مسئولين فى اتحاد أطباء تركيا أوقفوا الثلاثاء بعد انتقادات وجهتها هذه النقابة إلى العملية التى تشنها انقرة فى جيب عفرين فى سوريا.

 

وأوضحت الوكالة أن الموقوفين الثمانية هم أعضاء فى المجلس المركزى للنقابة، أى الهيئة القيادية لاتحاد الاطباء، وأضافت أن مذكرات توقيف صدرت بحق ثلاثة أعضاء آخرين فى المجلس نفسه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق