ليس فقط بيل جيتس.. مشاهير تطاردهم أمراض خطيرة (صور)

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:00 ص
ليس فقط بيل جيتس.. مشاهير تطاردهم أمراض خطيرة (صور)
جورج كلونى وتوم هانكس وكيم
عنتر عبداللطيف

يفتح إبداء بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت"، وأحد اثرياء العالم تخوفه من الإصابة بمرض" الزهايمر" وهو المرض الذى كان قد اصاب والده من قبل  ملف أمراض المشاهير وهو ما نعرضه فى السطور التالية :
 

جورج كلوني

أثناء تصوير فيلم Syriana تعرض الممثل الأمريكى الشهير جورج كلونى إلى حادثة، ما أدت إلى معاناته لآلام مبرحة بالعمود الفقري

حتى يتغلب " كلونى " على آلامه، فقد ظل سنوات عديدة يتناول أدوية، أدى بعضها إلى الأدمان، بعد تعاطيها على المدى البعيد،ورغم تعافيه من بعض الآلام إلا أنه أكد فى تصريحات له، أنه "لا يأمل أن تزول هذه الآلام على المدى القريب".

thumbnail_7ab872b8afd24573232d84990381caac
 
يذكر أن جورج كلوني هو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي من مواليد عام 1961م واسمه بالكامل هو "جورج تيموثي كلوني".


ولد "كلوني" في كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية لعائلة عريقة حيث  كان والده "نيك كلوني" يعمل صحفيا ووالدته  "نينا كلوني"  تعمل عارضة أزياءوهو ينتمي لأصول ايرلندية كاثوليكية.

كيم كارداشيان
 

تعانى نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان من إصابتها بمرض الصدفية ما اشعرها بالقلق نظرا لأن رأس مال الفنان عموما هو اطلالته المتميزة.

" كاردشيان " لاحظت وجود بقع حمراء متقشرة في ساقيها وهو المرض الذى كانت تعانى منه والدتها ، لذلك يعتقد أن هذا المرض وراثى ، لذلك لجأت " كاردشيان " إلى الكريمات كى تتغاضى ظهور هذا القشور على الملأ .

1277730
 

يؤكد العلماء أن بعض الأدروية لها تاثير على ظهور أمراض الصدفية وانتشارها بالجسد ، لذلك أوصوا بضرورة مراعاة قراءة الآثار الجانبية للأدوية جيدا.

توم هانكس

يعانى الممثل الأمريكى الشهير " توم هانكس "  من مرض السكرى ما سبب له زيادة  فى الوزن وعلى الرغم من أن  طبيبه الخاص كان قد نصحه بضرورة أن يعود إلى وزنه السابق إلا أن محاولات " هانكس " باءت بالفشل لذلك قرر الممثل الشهير أن يتعايش مع مرضه.

 

o-TOM-HANKS-facebook
 
اللافت أن " هانكز" تعاقد مع شركة تراى ستار الترفيهية لبطولة فيلم "You Are My Friend"، والتي سيلعب خلالها دور المذيع الأمريكي الشهير فريد روجرز.
 

بيلا حديد 
 
 في عام 2012 اكتشف الأطباء أن النجمة الأمريكية ذات الأصل الفلسطينى بيلا حديد مصابة بمرض Lyme الجرثومي، وهو مرض مزمن ينتج عن لسعة حشرة معينة تنقل الباكتيريا المسببة.
 
أعراض المرض الجرثومى الذى أصاب بيلا حديد رغم أنه لا يظهرعليها،يتميز بارتفاع الحرارة ،وآلام المفاصل التي تتكرّر بعد أشهر أو سنوات، والتعب الشديد، وآلام الرأس الحادة، والعجز في جهة أو جهتين من الجسم.
 
resize
 

اللافت أنه عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني استغلت  بيلا حديد البالغة من العمر 21 عاماً، تواجدها في العاصمة البريطانية لندن لتشارك في تظاهرة نظمها فلسطينيون ومتضامنون معهم لرفضهم قرار ترامب الجائر.

بيل جيتس

تبرع رجل الأعمال الشهير "بيل جيتس" بمبلغ 100 مليون دولار، لصالح أبحاث مرض ألزهايمر قائلا إنه "متخوف من الإصابة بمرض الزهايمر الذي أصيبه به والده ويبلغ من العمر 92 عاما".

تصريحات جيتس التى أدلى بها لللمذيعة ماريا شرايفر، الزوجة السابقة لممثل أفلام الحركة أرنولد شوارزينجر لم تكن التصريحات الأولى التى كشفت  تخوفه من الغصابة بالزهايمر فقد سبق وكتب فى مدونة له: "ينبغي لنا دعم العلماء الذين يتقدمون بأفكار مختلفة ونحن بحاجة إلى أفكار كثيرة تتيح لنا أفضل الفرص للشفاء من مرض الزهايمر".

3019834-poster-p-1-the-most-important-idea-bill-gates-ever-had
 

وقال " جيتس:"شهدنا على إبداعات علمية حولت أمراضا فتاكة، مثل الإيدز، إلى عاهات مزمنة يمكن التحكم بها بواسطة الأدوية. وأنا على قناعة بأنه يمكننا فعل الأمر عينه أو حتى أفضل مع الزهايمر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق