8 مكونات منزلية لعلاج السعال الجاف الناتج من عدوى أو فيروس

الأربعاء، 31 يناير 2018 06:00 م
8 مكونات منزلية لعلاج السعال الجاف الناتج من عدوى أو فيروس
السعال
كرستين سامى

السعال هو واحد من المشاكل الصحية ،وغالبا ما ترجع الإصابة به لنوع من الفيروسات أو العدوى، كما أن السعال الجاف يسبب شعورا مؤلما  في الجزء الخلفي من الحلق ، وهناك نوعان من السعال الجاف، الأول حاد والآخر مزمن.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن السعال الجاف يرجع إلب التهاب الجيوب الأنفية والربو والالتهاب الرئوى والسل والتهاب الحلق وضعف المناعة ، وهناك 8 علاجات منزلية لعلاج السعال الجاف وهم . 
 
1-الكركم :
الكركم يحتوي على الكركمين صاحب القوة المضادة للفيروسات، والبكتيريا والمضادة للالتهابات ،و هذا يساعد في علاج الالتهابات التي تسبب السعال الجاف ، قم بتسخين كوب من الحليب وأضف إليه الكركم والعسل إليه.
 
2- الفلفل الأسود:
الفلفل الأسود يساعد في تطهير السعال الجاف ، أمزج ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع السمن.
 
3- الزنجبيل:
الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ،وطعمه لاذع ولكنه يخفف من السعال الجاف ، قم بمضغ قطع الزنجبيل الطازجة طوال اليوم للحد من السعال .
 
 
4- الليمون:
الليمون يمكن أن يقلل من الالتهاب، كما أنه يوفر فيتامين C الذي يساعد في مكافحة العدوى الناجمة عن السعال الجاف ، أضف ملعقتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل ، وتناول هذا الخليط عدة مرات في اليوم الواحد.
 
5- العسل :
العسل هو علاج مهم للسعال الجاف ، أخلط 5 ملاعق كبيرة من العسل مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، قم بتسخين هذا الخليط لمدة دقيقتين وتناوله حتى تتحسن الحالة .
 
6- الصبار:
الصبار يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله الخيار الأمثل للسعال الجاف كما أن لديه خصائص مسكنة تعمل على تهدئة الأنسجة الملتهبة على طول بطانة الحلق ، ويتم إضافة بعض العسل إلى كوب من عصير الصبار وتناوله.

7- البصل:
البصل هو واحد من أبسط العلاجات المنزلية لعلاج السعال الجاف ،ولديه خصائص مضادة للجراثيم وللالتهابات القوية التي تتخلص من العدوى ، أخلط ½ ملعقة صغيرة من عصير البصل مع ملعقة صغيرة من العسل ، وتناول هذا الخليط مرتين يومياً.

8- الحساء الساخن:
الحساء الساخن والمرق مهدئات لالتهابات الحلق ومفيدة بشكل خاص في تخفيف السعال الجاف ، وحساء الدجاج هو الأكثر شعبية لتخفيف أعراض السعال ، قم بإضافة البصل والثوم الزنجبيل والفلفل الأسود على حساء الدجاج وتناوله دافئا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة