تفاصيل جولة رئيس البورصة الترويجية في برلين ولندن وأبوظبى

الأربعاء، 31 يناير 2018 10:39 ص
تفاصيل جولة رئيس البورصة الترويجية في برلين ولندن وأبوظبى
محمد فريد رئيس البورصة المصرية
هدى خليفة

شارك محمد فريد رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية، في عدة فاعليات دولية بهدف تطوير وبناء قدرات البورصات ،حيث تضمنت جولة رئيس البورصة الخارجية،عدة محطات حضر خلالها فاعليات وأنشطة مختلفة، بدأها بألمانيا ثم لندن ثم أبوظبي.
 
وأكد رئيس البورصة على أن" الجولة الخارجية تأتي في توقيت شديد الأهمية، بعد تنفيذ مصر إصلاحات جريئة وغير مسبوقة استعادت خلالها ثقة العالم وحققت نتائج إيجابية منها استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، مما جعلها محط أنظار العالم بما تمتلكه حاليا من فرص استثمارية متنوعة". 
 
وألقى رئيس البورصة كلمة في الندوة التي نظمتها مؤسسة التمويل الدولية بشأن متطلبات الإفصاح وكافة المسائل المتعلقة بالحوكمة والمسئولية المجتمعية للشركات، بحضور قيادات المؤسسة ،ريليتزا جريمانوفا مدير إدارة الحوكمة , ومورجان لاندي مدير المسئولية المجتمعية والبيئية .
 
وحضر رئيس البورصة اجتماعا آخر، مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية اثيوبياس تافارا ،لتعزيز التعاون بشأن إمكانية اعداد دورات تدريبية للشركات المقيدة والمديرين الماليين والمراجعين والمدققين لتطوير ورفع مهاراتهم .
 
كما أجرى مشاورات  حول تطوير اليات عمل الدراسات الإحصائية لإظهار حقيقة الأداء المالي للشركات المقيدة ، لما لذلك من أهمية في اجتذاب مزيد من الاستثمارات لتلك الشركات محليا وعالميا .
 
وأكد رئيس البورصة ،على أن إدارة السوق تعمل  خلال الفترة الراهنة على تنشيط برامج التدريب سواء للعاملين داخل المؤسسة أو العاملين بالشركات العاملة والمقيدة.
 
وأضاف: " الديناميكية والتطور المستمر التي تتسم بها طبيعة الأسواق المالية تلزمنا كجهات تنظيمية للصناعة بتطوير مهارات وخبرات العاملين داخل منظومة سق المال المصري حتى يتواكب مع المتغيرات التي يشهدها السوق".
 
وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التفعيل لدور مركز التدريب التابع للبورصة المصرية لرفع القدرات والخبرات المالية لأطراف السوق المخت
 
وتابع " مصر عامة وسوق الأوراق المالية خاصة باتوا جاهزين لاستقبال الاستثمارات الأجنبية "،مشيرا إلى أن تبادل الخبرات والانفتاح على العالم يعزز من اداء وقدرات البورصة المصرية.
 
كما حضر رئيس البورصة أيضا جلسة عمل بحضور رؤساء بورصات سويسرا وكازاخستان والأردن وأبوظبي ،خلال جولته الخارجية الأسبوع الماضي ,إضافة الى اجتماعات ثنائية رئيس بورصة لندن ،حيث تطرقت تلك الاجتماعات الى بحث سبل تعزيز التعاون بشأن تطوير برامج تدريبية للعاملين بالصناعة لبناء قدراتهم وصقل مهاراتهم ,فضلا عن تبادل الخبرات حول أحدث أدوات التكنولوجيا المالية لتيسير التعاملات داخل البورصات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق