"الوطنية للانتخابات": الشهر العقاري يستقبل طلبات تعديل الموطن الانتخابى للوافدين

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:38 ص
"الوطنية للانتخابات": الشهر العقاري يستقبل طلبات تعديل الموطن الانتخابى للوافدين
لاشين إبراهيم

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن مكاتب التوثيق والشهر العقاري جاهزة لاستقبال المواطنين الوافدين لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابي خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم في المحافظات التي سيتواجدون بها أثناء الأيام المحددة للاقتراع الذي تبدأ أولى أيامه داخل مصر في 26 مارس المقبل ولمدة 3 أيام.

 

وفي هذا الصدد، أوضح المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة، أن مكاتب التوثيق والشهر العقاري، ستعمل جنبا إلى جنب لجان تلقي وتسجيل طلبات الوافدين الموجودة بمقار المحاكم الإبتدائية، والتي تقوم بتسجيل طلبات تعديل الموطن الانتخابي للمواطنين الوافدين.

 

وبدوره، أكد المستشار لاشين إبراهيم أن اللجان المخصصة لتلقي طلبات تسجيل المواطنين الوافدين بالشهر العقاري والمحاكم الإبتدائية، مستمرة في العمل من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء بصورة يومية، بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وحتى 28 فبراير المقبل.

 

وأشار إلى أن عملية تسجيل الموطن الانتخابي الجديد للوافدين، سواء بالمحاكم الإبتدائية أوبمكاتب الشهر العقاري، تتم إلكترونيا من خلال أجهزة القاريء الإلكتروني بالحواسب اللوحية (تابلت) بصورة مجانية دون أي رسوم، وبسهولة ويسر ولا تستغرق سوى دقائق قليلة، وذلك تيسيرًا على المواطنين، وحرصا على عدم تكبيدهم أي عناء أو مشقة.

 

ودعا المستشار لاشين إبراهيم، جموع المواطنين الوافدين إلى الحرص على الاستفادة من هذه التيسيرات التي تقدمها لهم الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي تستهدف تمكينهم من أداء حقهم الدستوري في الانتخاب، وأن يسارعوا إلى التوجه للجهة الأقرب لأماكن تواجدهم، سواء أكانت المحكمة الإبتدائية أومكتب الشهر العقاري، لعمل هذا الإجراء الخاص بتعديل الموطن الانتخابي.

 

ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت 390 مكتبا للتوثيق والشهر العقاري، إلى جانب لجان المحاكم الإبتدائية والتي تكون برئاسة أحد القضاة ويعاونه اثنان من الموظفين داخل كل مقر من مقرات المحاكم الإبتدائية المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية والبالغ عددها 38 محكمة إبتدائية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق