أسرة صياد بكفر الشيخ بعد تشييع جثمانه: مات شهيد لقمة العيش

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:57 ص
أسرة صياد بكفر الشيخ بعد تشييع جثمانه: مات شهيد لقمة العيش

شيع أهالي قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، جثمان محمد فرج المزين 16 سنة، والذي لقي حتفه غرقا في مياه البحر المتوسط بالمياه الإقليمية الليبية ،فى حادثة غرق مركب الصيد الحاج ناصر الأسبوع الماضي وانتشلت قوات خفر السواحل الليبية جثمان محمد حسن السمار 17سنة ، ومحمد فرج المزين 16سنة ،ومازال البحث جاري عن 8 صيادين آخرين.  

2- محمد المزين
 
 
3- الصيادين الذين غرقوا في مياه البحر المتوسط

وأكد والده فرج فتح الله المزينأنه حزين على فراق نجله محمد ،فقد كان أمل الأسرة في الالتحاق بإحدى السفن التجارية لدراسته التخصصية في ذلك المجال ، ولكن الحمد لله على كل حال ،مؤكداً أن نجله خرج لرحلة صيد ليوفر لنفسه نفقات الدراسة لذلك فهو شهيد ولكن اختاره الله ، وبرغم أنه دفن جثمانه ولكنه غير مصدق ما حدث وكأنه يعيش في حلم مزعج .

أما والدته فمازالت لا تصدق فقدان نجلها محمد أحب إنسان لقلبها ،وأنها لم تكن تعلم بغرقه إلا من خلال بعض جيرانها ،مؤكدة أنها تشعر بنهاية أجلها بفقد نجلها ، داعية الله أن يقبله من الشهداء ،مطالبة بسرعة البحث عن بقية المفقودين لتبرد نار أمهاتهم.

وقال أحمد نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن عمليات البحث عن جاثمين الصيادين الـ8 التي تقوم بها القوات البحرية الليبية مازالت مستمرة في مياه البحر المتوسط.

يذكر أن مركب الصيد"الحاج نصر"،انطلقت في رحلة صيد شرعية بعد الحصول على التراخيص ألازمه من بوغاز رشيد يوم 7 يناير الجاري ،وفي طريق عودتها لمصر من المياه الإقليمية الليبية ، تعرضت لسوء أحوال الجوية وتعطل ماتور المركب ، واصطدم المركب بصخرة  مما أدى لغرقها وتمكنت القوات الليبية من إنقاذ 5 صيادين ، ومازال 10 آخرين في عتاد المفقودين .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق