شتاء مصر أجمل.. أماكن يجب أن تشاهد جمالها

الخميس، 01 فبراير 2018 12:00 م
شتاء مصر أجمل.. أماكن يجب أن تشاهد جمالها
مناطق سياحية
إسراء سرحان

تتسم مصر دائمًا بحقيقة لا تقبل الجدل، وهي  الجو المعتدل بالرغم من التقلبات الجوية التي شهدتها السنوات الأخيرة إلا أنها تظل المكان المفضل للسائحين من كل بلاد الدنيا ، التي تسطع في أرجاءها الشمس طوال فترة الشتاء وتكون شواطئها وسواحلها مقصدا سياحيا مهم لسكانها لقضاء الإجازات والعطلات الشتوية ، علاوة علي انها تمتلك ثلث آثار العالم ، جنبا إلي جنب مع الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة فلا تفوتك زيارة هذه الأماكن خصوصا في الشتاء.


شرم الشيخ

من أكثر المناطق السياحية فى مصر التى ستجعلك تستمتع خلال فصل الشتاء، حيث يوجد بها منتجعات سياحية وأماكن ترفيهية عديدة، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة أو الغوص أو قضاء يوم فى إحدى اليخوت، بجانب زيارة محمية رأس محمد والاستمتاع بالشعاب المرجانية وهى من الشواطئ الدافئة.


الأقصر وأسوان

أسوان من أكثر المدن التى يمكنك قضاء فصل الشتاء بها، فهى تتمتع بالطبيعة الخلابة وفى نفس الوقت الجو الدافئ، فهي تعتبر مشتي هام جدًا، ويمكن أن تتنزه خلال رحلة بحرية على ضفاف النيل، علاوة على الألوان المبهجة للبيوت فى أسوان، كما تقع بالقرب منها بلاد النوبة الجميلة.

أما مدينة الأقصر تعتبر من أجمل المدن التي يمكن قضاء أيام العطلة الشتوية بها وزيارة الأماكن الأثرية بها مثل معبد الكرنك والأقصر وزيارة وادي الملوك والملكات في البر الغربي علاوة علي السحر الذي يضفيه النيل علي المدينة ليلا


الغردقة

تمتاز الغردقة فى فصل الشتاء بالمناظر الرائعة، ويوجد بها أماكن عديدة يمكنك الاستمتاع بها مثل: سهل حشيش، الذى يتميز بالمياه النقية والرمال الناعمة والشعاب المرجانية، والجونة من الأماكن الخلابة، علاوة على الجزر التى تتمتع بجمال فائق.


مرسى علم

من أكثر الأماكن السياحية الخلابة، والتى تمتاز بجو شتوى رائع، وإذا كنتِ من محبى رياضة الغوص، فهى تعد مركزا رئيسيا للصيد والغوص والرحلات البحرية، بجانب العديد من المحميات البحرية، وتجتذب هذه المدينة هواة الغطس والباحثين عن الراحة والهدوء، حيث تلتقي الشمس والماء مع سحر الطبيعة الخلابة وكذلك جوها دافئ فى فصل الشتاء.


دهب

تقع "دهب" على خليج العقبة جنوب شرق محافظة جنوب سيناء في مصر، سُميت بهذا الاسم كون رمالها تمتاز باللون الذهبي، وتشتهر بشواطئها الصافية ومواقع الغطس الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية.


الإسكندرية

من يذهب مرة واحدة فقط إلى "الإسكندرية" لا يجد نفسه إلا ووقع في عشقها، لما تمتاز به من جمال وطبيعة تآثرك بكل قوة، وخاصة شاطئ الكورنيش الأزرق الممتد على ساحل المدينة العريقة، بجانب قلعة "قايتباي" والتي يمكن رؤيتها من الشاطئ، وكي تكتمل هذه الزيارة فعليك بالتوجه إلى حدائق "قصر المنتزه" الخاصة بالملك فاروق.

سفاجا

تعد "سفاجا" من المناطق السياحية الهادئة، وتبعد عن الغردقة قرابة 53 كم جنوب، وتضم مجموعة من الأكواخ والقرى السياحية الصغيرة مع شاطئ رملي ضحل وصاف ومفيد للصحة، وتمتاز بأجوائها المشمسة وطقسها المعتدل طوال أيام السنة، وتُعد رياضة ركوب الأمواج والغطس من أهم الأنشطة الممارسة هناك.


القصير

كانت "القصير" تعتبر منجم للذهب في العهود الفرعونية، ثم تحولت بعد ذلك  إلى منتجع سياحي هادئ، وسميت بذلك لأنها تقصر المسافة بين الساحل وصعيد مصر،حيث أنها تبعد قرابة ساعتين جنوب الغردقة و 3 ساعات عن مدينة الأقصر، وينصح بزيارتها في فصل الشتاء فقط حيث تمتاز بجو صحاري حار، كما تعد غنية بالأثار الفرعونية والرومانية والقبطية والإسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة