"صوتك لمصر بكرة".. حملة "القومي للمرأة" تغزو المحافظات

الخميس، 01 فبراير 2018 06:00 ص
"صوتك لمصر بكرة".. حملة "القومي للمرأة" تغزو المحافظات
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
محمد أحمد المسلمي

انطلقت حملة صوتك لمصر بكرة، بالمحافظات المختلفة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، والتي تهدف إلى حث النساء والفتيات على المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية لما له من أثر بالغ في تنمية الوطن، ومن المقرر أن تستمر فعاليات الحملة حتى نهاية فبراير المقبل.
 
في محافظة الشرقية، انطلقت أولى فعاليات الحملة في مدينة منيا القمح شاركت فيه ما يقرب من 1000 سيدة وعدد من الرجال والشباب، وقالت المهندسة سامية عسل، مقرر المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، إنه من المقرر عقد 15 مؤتمرا ولقاء جماهيريا خلال الحملة بمختلف المراكز والمدن ولقاءات شعبية بقرى المحافظة، بجانب حملات لطرق الأبواب، لتوعية السيدات بأهمية الإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية، وأهمية قيامهن بممارسة حقهن فى التصويت والانتخاب، وأهمية تلك المشاركة فى تنمية الوطن والمحافظة على مكتسباته التى تحققت فى الفترة السابقة.
 
الشرقية
 
وفي الأقصر، عقدت الحملة مؤتمرا موسعا في مدينة أرمنت، شاركت فيه 485 سيدة، بحضور عدد من عضوات المجلس القومي بمحافظة الأقصر، وأكدت الدكتورة سعاد سعد، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر، إنه من المقرر عقد 15 مؤتمرا ولقاء جماهيريا خلال الحملة بمختلف المراكز والمدن، بجانب حملات لطرق الأبواب لتوعية السيدات بأهمية الإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن الحملات تتضمن نشر عدد من الرسائل في أوساط النساء والفتيات بمدن وقرى محافظة الأقصر تحت شعار "انزلى وشاركي.. سمعي صوتك.. متقوليش صوتي مش فارق".
 
الأقصر
 
وفي الوادي الجديد، تنطلق أولى فعاليات الحملة بمدينة الخارجة وتستهدف عقد مؤتمرات بجميع مناطق المحافظة، بهدف توعية المرأة بأهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقا لما صرحت به نادية عزمي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، مؤكدة أن المرأة المصرية دائما على قدر المسئولية.
 
وأعلنت الدكتورة ليلى طه، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن هذه المؤتمرات والحملات تهدف إلى حث المرأة على المشاركة، والوصول لصناديق الاقتراع بغض النظر عن من تنتخبه المرأة، وتوعية السيدات والمواطنين بأهمية الإدلاء بصوتهن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وترأس اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الاجتماع التحضيري لإطلاق الحملة، بحضور عدد من قيادات المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والقيادات التنفيذية، وعلى رأسهم الدكتورة هدى الطنبارى، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، ومحمد عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وصلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم.
 
وفي قنا، دشن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وعدد من قيادات المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، مبادرة "صوتك لمصر بكرة"، لحث السيدات على النزول في الانتخابات الرئاسية.
 
وأكدت الدكتورة سحر عبد المولى، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، انطلاق الحملة في عدد من قرى ومراكز الحملة، لافتة إلى أنه من المقرر عقد 33 لقاء جماهيريا لتوعية النساء بالمشاركة في انتخابات الرئاسة.
 
أسيوط
 
وأطلق فرع المجلس القومي بالمنوفية، الحملة، بعقد لقاءات مجمعة بالقرى، فضلا عن وضع مقترح لعمل أنشطة تبدأ بعقد لقاءات في القرى خلال الفترة من 30 يناير إلى 27 فبراير 2018، ولقاءات أخرى في مراكز المحافظة من 31 يناير وحتى 28 فبراير  2018، وكذلك حملة طرق الأبواب في الفترة من 4 مارس حتى 8 مارس 2018، وفقا لما صرحت به منى المليجي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، في بيان لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق