برلماني: حقل ظهر للغاز سيحدث طفرة كبيرة في تاريخ مصر

الأربعاء، 31 يناير 2018 09:42 م
برلماني: حقل ظهر للغاز سيحدث طفرة كبيرة في تاريخ مصر
النائب أحمد هريدى عضو مجلس النواب
أمين قدرى

قال النائب أحمد هريدى عضو مجلس النواب، إن حقل "ظهر" يساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وسننجح فى ربط كامل الإنتاج بنهاية 2018، مشيرا إلى أن مصر نجحت فى تشغيل حقل "ظهر" بوقت قياسى، ويعد مشروعا عملاقا وقصة نجاح جديدة يكتبها المصريين للاقتصاد المصري.

وأضاف "النائب هريدى لـ"صوت الأمة"، أن مشروع حقل "ظهر" للغاز المكتشف فى البحر الأبيض المتوسط عام 2015، يعد الأكبر فى مصر ويحدث طفرة كبيرة فى تاريخ مصر، ويعمل على توفير نحو 17 ألف فرصة عمل مباشرة، ويكون حقل "ظهر" للغاز الطبيعي ساهم فى تقليل استيراد الغاز، ويعمل على توفير الاستثمارات فى مصر.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع فى فترة زمنية قياسية، يؤكد للمستثمرين أن يوجد فى مصر مناخ جيد للاستثمار، ويسام فى تعزيز الاستثمارات فى مصر، ويقطع الشك باليقين على تعافى الاقتصاد المصرى، حيث صنف من أكبر الشركات بأنه أكبر كشف غازي بدول حوض شرق البحر المتوسط ومن أكبر الاكتشافات على المستوى العالمى.

وأكد، أن الحقل سيصل إلى قمة إنتاجه نهاية العام المقبل 2019 بطاقة إنتاجية 2.7 مليار قدم يوميا ، والتي تعادل نصف إنتاج مصر من الغاز المسال تقريبا وهو ما يجعل مصر تتوقف عن استيراد الغاز المسال من الخارج، وأن قيادة الرئيس السيسي الناجحة هي السبب الرئيسي للتغلب على الصعوبات وإنجاز مثل هذه المشروعات العملاقة في زمن قياسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة