التربية والتعليم تستعد للعرس.. الوزارة تسلم المدارس للوطنية للانتخابات.. وتحذير من استخدام أسوارها للدعاية

الجمعة، 02 فبراير 2018 02:00 ص
التربية والتعليم تستعد للعرس.. الوزارة تسلم المدارس للوطنية للانتخابات.. وتحذير من استخدام أسوارها للدعاية
صورة ارشيفية
ريم محمود

قبل 56 يوما من إجراء الانتخابات الرئاسية تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طرق شوقي، لتسليم المدارس للهيئة الوطنية للانتخابات  ، فيما ستبدأ الأخيرة عمليات تجهيز تلك المدارس وإعداد مقار انتخابية بها.

عمليات التجهيز بدأت فعليا باختيار 830 مدرسة كمقار انتخابية في القاهرة، و 1200 لجنة بسوهاج وأكثر من 1000 لجنة بالجيزة، فيما يجري إعداد الحصر النهائي للمدارس بباقي المحافظات.


تهيئة الاجواء المناسبة

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم إن الوزارة سوف تعمل علي تهيئة الأجواء المناسبة؛ لإجراء العملية الانتخابية فى مناخ ديمقراطى، وتعظيم المشاركة الإيجابية من العاملين بالتربية والتعليم، وفقًا للكتاب الدورى رقم (193) بتاريخ 10 ينايرالماضي.

ووجه الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات بضرورة تشجيع أعضاء هيئة التعليم والعاملين بالمدارس والمنشآت التعليمية على المشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية؛ تأكيدًا على دورهم الوطنى، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجستى المناسب للمدارس التى سيتم تخصيصها كمقار للجان الانتخابية التابعة للمديرية.


التعليم تمنع الدعاية الانتخابية على أسوار المدارس

وقال خيري لـ"صوت الأمة" أنه تم التشديد خلال الكتاب الدوري الذي تم توزيعه علي المديريات التعليمية على عدم استخدام أسوار المدارس فى الدعاية الانتخابية، وضرورة تسهيل مهمة المكلفين بالمشاركة فى إجراءات العملية الانتخابية.


إرسال أسماء المدارس للجهات الأمنية

تنتهي المديريات التعليمية خلال الأيام المقبلة من إعداد قائمة بالمدارس التي سيتم تجهيزها كمقار انتخابية، وسييتم إرسالها إلى الجهات الأمنية والرقابية لتأمينها جيدا مع بدء العملية الانتخابية وتجهيزها بشكل جيد لتفادي جميع الاخطاء.


تخصيص 830 مدرسة بالقاهرة

قال محمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن عدد المدارس التي سيتم تجهيزها لخوض الانتخابات الرئاسية بالمحافظة تصل إلى 830 مدرسة، مشيرا إلى أن الطلاب سوف يتم منحهم إجازة في هذه المدارس، بينما العاملين والإداريين بالمدارس سيكون يوم عمل عادي.

وأشار عطية  في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إلى أنه خاطب الإدارات التعليمية للعمل على التنسيق لهذه المدارس وتجهيزها، بما يليق بسير العملية الانتخابية.


تجهيز المكتبات المدرسية

فيما تقوم المديريات التعليمية علي مستوي المحافظات أيضا بتجهيز المكتبات المدرسية لاستخدامها غرف للإعاشة لقوات تأمين المقار الانتخابية، على أن يوجد داخل كل لجنة مكتبة وفصل يتم تجهيزه من حيث الأسرة وجميع المستلزمات للقوات التي تتولى مهمة تأمين الانتخابات.

وكانت أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق