مصر ساكنة فين؟.. في إسكندرية أم في أوروبا ؟! (فيديو)

الأحد، 04 فبراير 2018 10:23 م
مصر ساكنة فين؟.. في إسكندرية أم في أوروبا ؟! (فيديو)
محمد المسلمي

"مصرهيا أمي.. نيلها هو دمي ".. لا يوجد بين المصرين من الطفولة للكهولة، من لايحفظ هذه الجملة الشهيرة من الأغنية الوطنية عن ظهر قلب، ولكن لم نكن نتصورعندما طرحنا سؤالا بسيطا عن معلومات أولية  حول موقع مصر الجغرافي ،لفئات عمرية واجتماعية متنوعة من المواطنين في الشارع، مضمونه « أين تقع مصر؟» أن نحصل علي اجابات من نوعية " في قارة اسكندرية أوفي أوروبا!! " إجابات مضحكة إلي حد البكاء ، نشاهدها سويا في هذا الفيديو..

 

 

يذكرأن مصرتقع في الجهة الشمالية الشرقية من قارة أفريقيا، ولها امتدادٌ في قارة آسيا من خلال سيناء، ويحدّ جمهورية مصرالعربية ، من الشمال البحرالأبيض المتوسط، ومن الجنوب جمهورية السودان، ومن الشرق البحرالأحمر ومن الغرب فلسطين. 

وموقع مصرالجغرافي، وطول سواحلها البحرية الشمالية منها والشرقية، أعطاهاقوة وأهمية خاصة في كل عصر، فكان البحرالأبيض المتوسط ،هو حلقة الوصل ما بين قارات العالم القديم (أوراسيا) وإفريقيا قبل حركة الكشوف الجغرافية.

كما أنّ امتداد نهرالنيل بطول الأراضي المصرية من الجنوب إلى الشمال جعل من مصرمهداً للحضارات القديمة خاصةً ،والحضارة الفرعونية وما بعدها، وتعتبرالسهول الفيضية لنهر النيل والدلتا من المناطق التي مارس الإنسان بها حرفة الزراعة منذ القدم وطوّروسائل الري ليتمكن من الاستفادة من مياه نهر النيل.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة