هكذا ردت "الجامعة العربية" على تقليص أمريكا مساعدتها لـ" الأونروا"

الخميس، 01 فبراير 2018 04:40 م
هكذا ردت "الجامعة العربية" على تقليص أمريكا مساعدتها لـ" الأونروا"
جامعه الدول العربيه
كتب أحمد عرفة

بدء منذ قليل اجتماع وزراء الخارجية العرب لمناقشة أوضاع القدس، خاصة بعد قرار واشنطن بتقليص المساعدات الإنسانية التي تقدمها إلى وكالة الأونروا، في فلسطين.

 

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن المساس بمستقبل القدس لن يقبله عربي مسلما كان أو مسيحيا.

 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال الاجتماع، إن تقليص الدعم المالي الأمريكي للأونروا تهديد للاجئين الفلسطينيين وللدول المضيفة لهم، مشيرا إلى أنه لا مجال للتنصل من مأساة اللاجئين الفلسطينيين منذ عام 1948.

من جانبه قال المفوض العام لوكالة الأونروا، إن اللاجئين الفلسطينيين ليسوا إحصاءات بل أشخاص لديهم حقوق إنسانية، وأضاف المفوض العام لوكالة الأونروا: "نواجه أصعب أزمة في تاريخنا إثر تقليص الدعم المالي الأمريكي".

فيما قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن 9 دول فقط من بين 192 دولة في الأمم المتحدة دعمت اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأضاف وزير الخارجية الأردني: سنستمر في التواصل مع المجتمع الدولي دعما للحق الفلسطيني، وسنظل نعمل على الصعيد الدولي لصالح حل الدولتين.

يأتي هذا بعدما أقدمت الولايات المتحدة الأميركية، على تقليص مساهمتها في ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بنحو 125 مليون دولار، وذلك بعد قرار الأمم المتحدة بتصويت 128 دولة لصالح مشروع قانون القدس، حيث نقلت وسائل إعلام أجنبية مطلع يناير الماضي عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، تأكيدهم أن إدارة الرئيس ترامب أبلغت الأمم المتحدة أنها جمدت مبلغ 125 مليون دولار كان من المقرر دفعها في الأول من الشهر الماضي، إلا أنها قد جمدت، وهو القرار الذي أحد جدلا واسعا في ذلك الوقت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة