منى محرز لـ "صوت الأمة": قوانين جديدة لمنع تلاعب التجار وضبط السوق

الجمعة، 02 فبراير 2018 02:29 م
منى محرز لـ "صوت الأمة": قوانين جديدة لمنع تلاعب التجار وضبط السوق
مني محرز
سامي بلتاجي

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه تم العمل على تعديل عدد من القوانين المتعلقة بالإنتاج الحيواني وتجارة اللحوم.
 
وأكدت نائب وزير الزراعة،  لـ «صوت الأمة»، أن القوانين التي تم التعديل عليها معروضة على مجلس النواب، في انتظار الموافقة من أجل ضبط السوق، ومنع تلاعب التجار.
 
كانت «محرز» قد أصدرت بياناً أكدت فيه استمرار الحملات البيطرية بمختلف المحافظات على المجازر للتأكد من جاهزيتها للقيام بأعمال ذبح الحيوانات، وفقا للاشتراطات التي حددتها الدولة وحفاظا على الثروة الحيوانية من الذبح المخالف لصغار عجول التسمين، مشيرة إلي أن الوزارة تستهدف الحد من الذبح خارج مجازر الحيوانات للحد من المخالفات، وحماية الانتاج الحيواني لزيادة كميات اللحوم المطروحة للمستهلك بأسعار مناسبة.
 
وكشف البيان أن مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، تمكنت من ضبط مخزن يقوم صاحبه باستغلاله كثلاجة لتخزين لحوم الحمير وتوزيعها على محلات مأكولات؛ وكانت المضبوطات عبارة عن 7 حمير مذبوحة ومسلوخة، وجاهزة للتداول، مشيرة إلى استمرار حملات الطب البيطري للتفتيش على محال بيع وتداول اللحوم للكشف عن أية مخالفات لتداول اللحوم، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق