"ما يستهلوشي".. هذه حالة الزرافة سونسون بعد نفوق ذكرها في حديقة الحيوان

الجمعة، 02 فبراير 2018 03:23 م
"ما يستهلوشي".. هذه حالة الزرافة سونسون بعد نفوق ذكرها في حديقة الحيوان
الزرافة سونسون في حديقة حيوان الجيزة
إسراء الشرباصى

اليوم لا يفرق كثيرا عن سابقيه فلم تتأثر الزرافة "سونسون" بنفوق زوجها "ياسو"، ففي الساعة الـ10 صباحا أخذت حمامها الشمسي كعادتها، تعاملت الزرافة البالغة من العمر 10 سنوات وكأن شيئا لم يكن.

الأطباء قالوا إن ياسو تعرض لنزلة برد شديدة بسب انخفاض درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، ولم يستطع تحمل انخفاض درجات الحرارة الأيام القليلة الماضية وهي الأجواء التي لم يعتد العيش فيها.

"حالتها زى الفل ومفيش مشكلة خالص، هي أصلا متعودة على الهجر" بهذه الكلمات بدأت الدكتورة مها صابر مديرة إدارة حديقة الحيوان حديثها عن حالة الزرافة بعد نفوق ذكرها بحديقة حيوان الجيزة، مؤكدة أن الزرافة الأنثى اعتادت الوحدة على عكس الزراف الذكر والذى يعشق الحركة والتجول واللعب مع الزوار.

الزرافة سونسون بعد نفوق ذكرها
 
مديرة إدارة حديقة الحيوان أشارت إلى أن الأطباء اجتهدوا على رعاية الزراف الذكر والأنثى بقدر الإمكان نظرا لعدم وجود زراف غيرهما في مصر، إلا أنهم فوجئوا صباح اليوم بنفوقه وهو الأمر الذى وقع عليهم كالصاعقة، فالزراف بصفة عامة لا يستطيع تحمل درجات الحرارة المنخفضة حتى أن التاجر الذى ورد إلى حديقة الحيوان الزراف الذكر والأنثى كان لديه 16 زراف ونفقوا لذات السبب.
 
والأمر المثير لاهتمام المسئولين بحديقة الحيوان حاليا هو الاعتناء بالزرافة الأنثى "سونسون" لعدم تعرضها لمكروه وفقدانها مثلما فقدوا "ياسو" خاصة أن الزوجين لم يكن لديهما أبناء حاليا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا