شاهد.. لحظة القبض على تشكيل عصابي تخصص في السطو على المنازل بالقاهرة الجديدة

الجمعة، 02 فبراير 2018 07:14 م
شاهد.. لحظة القبض على تشكيل عصابي تخصص في السطو على المنازل بالقاهرة الجديدة
المتهمين بعد ضبطهم
دينا الحسيني

تمكن ضباط قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مباحث القاهرة، من ضبط عناصر التشكيل العصابي، الذي قام بالسطو على منازل سكان القاهرة الجديدة، وقاموا بالتعدي عليهم بأسلحة بيضاء.
 
البداية عندما تلقى الرائد تامر عبد الشافي، رئيس مباحث قسم التجمع الأول، بلاغا من "زينب.ع"، مقيمة بدائرة القسم بأنها حال تواجدها بالفيلا محل سكنها، فوجئت بقيام شخصين ملثمين يحملان أسلحة بيضاء بالتعدي على زوجها المدعو "أحمد.س.م"، 58 عامًا، مُعد برامج تليفزيونية، وإحداث إصابته بشرخ بالجمجمة، وأنه لدى استغاثتها تعديا عليها بالضرب محدثين لها إصابة بجرح قطعي في الرأس، وقاما بسرقة مبالغ مالية عبارة عن (5 آلاف جنيه)، و(1650 دولارًا)، و(400 درهم إماراتي)، إضافة إلى (6 قطع مشغولات ذهبية، وجهاز حاسب إلى محمول- لاب توب- و2 هاتف محمول) ولاذا بالفرار.
 
علي الفور وجه اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، بتشكيل فريق بحث، قادة العميد نبيل سليم رئيس مباحث المديرية، والعميد عبد العزيز سليم رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة. ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات. أكدت جهود فرق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة، كلاً من: "عبد الرحيم.ى.م"، 22 عامًا، عامل، سبق اتهامه في قضية "سرقة مسكن"، والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضية "حيازة سلاح دون ترخيص"، كما تم ضبط "عمرو.ى.م"، 26 عامًا، عامل، سبق اتهامه في قضية "سرقة مسكن".
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وأضافا بأنه نظرًا لترددهما على المنطقة محل الواقعة وعلمهما بثراء المجني عليهما وخروجهما مبكرًا من محل سكنهما بصفة يومية، قاما بالتخطيط لارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق".
 
وأشارا إلى أنه حال شروعهما في الاستيلاء على المسروقات فوجئا بتواجد المجني عليهما داخل الفيلا فتعديا عليهما بالضرب واستوليا على المسروقات.
 
تم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بشقة مستأجرة، كما تم ضبط السلاح الأبيض والعصا المستخدمتان في ارتكاب الواقعة ووجه اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وعرض المتهمين علي النيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق