طلب إحاطة لوزير الري لإهدار المال العام بمحطات المياه الجوفية بالمنوفية

الجمعة، 02 فبراير 2018 11:18 م
طلب إحاطة لوزير الري لإهدار المال العام بمحطات المياه الجوفية بالمنوفية
مجلس النواب
سامي بلتاجي

6 مناطق بمركز تلا بمحافظة المنوفية، تعاني من عدم وصول مياه الري لنهايات الترع بتلك المناطق، وذلك لقلة المخصصات المالية، وهو ما كشف عنه طلب إحاطة لوزير الموارد المائية والري، تقدم به النائب عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا بالمنوفية، لرئيس المجلس، لإحالته إلى لجنة الزراعة والري.
 
وجاء في طلب الإحاطة الموجه لوزير الري، أن المناطق هي قشطوخ، البندارية، بابل، كفر حمام، كفر العرب، وكفر صناديد؛ كما أشار النائب إلى عدم تشغيل محطات المياه الجوفية، رغم ما تم صرفه من ملايين على تلك المحطات، مما يعد إهدارا للمال العام، بحسب النائب عبد الحميد الشيخ.
 
جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، حضر الجلسة العامة لمجلس النواب، في 11 يناير الماضي، لسماع عدد من طلبات الإحاطة التي سبق وتقدم بها عدد من النواب، كل عن دائرته، وما تعانيه من مشكلات في وصول مياه الري.
 
وكانت لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بالمجلس، دعت كل من الدكتور سامح عطية صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية السابق بوزارة الري، وعاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري الجديد، والمعنية باستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان، تلبية لطلبات إحاطة حول تأخر المشروع، أعقبها إعفاء رئيس قطاع المياه الجوفية من منصبه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق