"الغواب " ينفى زيارة وفد من الأزهر إلى مرقد الإمام على بالعراق

السبت، 03 فبراير 2018 10:00 ص
"الغواب " ينفى زيارة وفد من الأزهر  إلى مرقد الإمام على بالعراق
الوفد المصرى خلال زيارته العراق
عنتر عبداللطيف

قال القيادى الشيعى يوسف الغواب إنه لا صحة لما تردد في وسائل اعلامية عراقيه أو مصرية بشأن زيارة وفد رسمي يمثل مشيخة الأزهر أو دار الإفتاء المصرية إلى مرقد الإمام على بالعراق.

وتابع الدكتور يوسف الغواب المدير الإقليمي لمؤسسة وجه الحقيقه فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن ما نشر عار تماما من الصحة والزيارة جاءت بشكل شخصي وبدعوة من هيئة علماء المسلمين ودار الاوقاف العراقية وتم توجيه الدعوة من قبل مؤسسة وجه الحقيقة.

من جانبه قال الدكتور وليد مطر الإعلامى والصحفى لعدة وسائل إعلامية اثناء زيارته بمقامات أهل البيت انه لا يمثل الأزهر أو اَي مؤسسة دينية وانه جاء بشكل شخصي لزيارة العراق الشقيق كإعلامي عربي.

كما صرح الشيخ نشأت زارع انه جاء إلى العراق بصفه شخصية لزيارة العراق الشقيق وليس بصفة رسمية وقال الشيخ أحمد صابر انني اتيت إلى العراق بصفه شخصيه لزيارة أولياء الله الصالحين والعراق الشقيق.

كانت وسائل إعلام قد أكدت أن وفد من علماء جامعة الأزهر فى مصر قد زار مرقد أمير المؤمنين على بن أبى طالب فى العراق،وكان فى استقبالهم رئيس لجنة إدارة المرقد محمد على رزوقى وجرى خلال اللقاء بحث المواضيع التى من شأنها تقوية أواصر الإخوة بين المسلمين جميعا وفق المواقع.

اللافت أن الدكتور وليد مطر كان قد صرح للمركز الإعلامى مرقد أمير المؤمنين على بن أبى طالب فى العراق قائلا "لاشك بأن الله سبحانه وتعالى منّ علينا بهذه الزيارة التى نحب دائما أن نأتى إليها".

وتابع مطر "أن فى العراق عدد من خيار صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهناك الكثير من آل البيت وأتينا إلى هذا المرقد الطاهر لنرى فيه هذه الوجوه النيرة من إخوننا الشيعة الذين تجمعنا معهم وافر المحبة والوئام"وفق قوله.

فيما قال" الغواب" أن الهدف من زيارة مرقد أمير المؤمنين هو مد جسور الأواصر بين الشعبين المصري والعراقي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة