الزيوت الطبيعية.. العلاج الأمثل لمشكلات الشعر من الجفاف والقشرة

السبت، 03 فبراير 2018 01:00 م
الزيوت الطبيعية.. العلاج الأمثل لمشكلات الشعر من الجفاف والقشرة
شعر صحى
كرستين سامى

الزيوت الطبيعية تعالج مختلف مشكلات الشعر وتعزز الجمال العام، ومنها زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وهى زيوت غنية بالمعادن والمواد المغذية التى يمكن أن تحدث عجائب على حالة الشعر.
 
موقع "بولد سكاى"، نقل المشكلات المرتبطة بالشعر مثل الجفاف والقشرة هى الشائعة، وأوضح أن استخدام الزيوت الطبيعية التى تناسب نوع شعرك هى أفضل وسيلة لمكافحة مختلف الظروف، لذلك تعرفى على نوع الزيت الذى يناسب نوع شعرك.
 

- زيت الأركان للشعر الجاف:
 
زيت الأركان هو ساندة من عوامل الترطيب التي يمكن أن تحدث عجائب على الشعر الجاف، فإنه لا يمكن أن يعالج الجفاف فقط بل يعمل على تليين نسيج شعرك، اخلط زيت الأركان مع الموز المهروس وضع الخليط على أنحاء فروة الرأس وفروع الشعر لمدة 40-45 دقيقة ويغسل بالشامبو ثم كررى هذه العملية مرتين في الشهر للتأكد من أن شعرك مرطب جيدا في جميع الأوقات.

- زيت اللوز للشعر الدهنى:

الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى بزيت اللوز يمكن أن تغذى شعرك وتمنع فروة الرأس من الحصول على الدهن، ضعى قناع الشعر المكون من البيض الأبيض وزيت اللوز، وهو يعمل على علاج الشعر الدهنى، وكررى هذا القناع على أساس أسبوعى للحصول على شعر خالى من الدهون.

- زيت الخروع للشعر الضعيف:

المعادن والفيتامينات التى يحملها زيت الخروع يمكن أن تعزز النمو وزيادة حجم الشعر، اخلطى الصبار مع زيت الخروع ودلكى فروة الرأس، واستخدام هذا مرتين في الشهر لمكافحة ترقق الشعر.

- زيت فيتامين e للشعر الباهت:

فيتامين e الزيت الذى يمكن علاج مظهر الشعر مثل أي عنصر آخر يمكن، اخلطى 2 كبسولات فيتامين e ودلكى جميع أنحاء منطقة فروة الرأس، واتركيه ليلة كامله على الرأس، وكررى هذا العلاج فى المنزل على أساس أسبوعى للحصول على نتائج سريعة.

- زيت جوز الهند للشعر التالف:

زيت جوز الهند هو الزيت الطبيعى الذى يمكن إحياء وتجديد الشعر التالف، كما أنه مليء بالعناصر الغذائية المختلفة والفيتامينات، استخدمه دافيء ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في الميكروويف وقومى بالتدليك فى جميع أنحاء فروة الرأس ،كررى هذا القناع 2-3 مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة