محافظ القاهرة يشارك فى فعاليات " خليك زى آدم " بمجمع الملك فهد (صور)

السبت، 03 فبراير 2018 01:29 م
محافظ القاهرة يشارك فى فعاليات " خليك زى آدم " بمجمع الملك فهد (صور)
جانب من الاحتفال
كتب: ماجد تمراز

شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة احتفالية بمجمع الملك فهد بمدينة نصر، في إطار فعاليات مبادرة "خليك زى آدم وماترميش حاجة علي الأرض "، التي أطلقتها محافظة القاهرة وتستمر في جميع الأحياء ومراكز الشباب والنوادي بهدف توعية المواطنين بعدم القاء أي مخلفات بالشوارع.

 وتضمنت الحفل الذي نظمه رئاسة حي غرب مدينة نصر تحت اشراف العميد أحمد محمد أنور رئيس الحي بالتعاون مع المنطقة التعليمية بالحي وجامعة الأزهر فقرات فنية وأشعار للأطفال تحث علي تحسين السلوكيات وأهمية النظافة والماثل زي أدم  كقدوة لجميع الأعمار كما استعرض المحافظ خلالها عرض لأنشطة طلاب المدارس لتدوير المخلفات وتحويلها إلي لوحات فنية ومعمارية.

كما قام بزراعة شجرة إهداء من جامعة الأزهر والتي تعمل علي مبادرة أهمية زراعة الشجر بالأماكن  المناسبة والشوارع .

وأشار المحافظ إلي أن المبادرة تتوسع حاليا بأحياء القاهرة المختلفة من خلال مراكز الشباب والمدارس والتي سوف تنتظم في الدراسة بعد انتهاء أجازة منتصف العام من الغد والتي شهدت أعمال الصيانة البسيطة خلال الاجازة من اصلاح دورات المياه والفصول والديسكات والزجاج وأعمال السباكة وإعادة طلاء الأسوار وخلافه.

 مشيرا إلي أن القاهرة  بها أكثر من 2 مليون طالب وطالبة وهو مايمثل 1/5 سكان القاهرة وبزيادة الوعي لديهم بأهمية النظافة مما سيكون له دور ايجابي علي نظافة شوارع العاصمة.

 

IMG_0198
IMG_0221

 

IMG_0226

 

IMG_0239

 

IMG_0241

 

IMG_0249
 
IMG_0261
 
IMG_0271

 


 

 

 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق