يوم اسثنائي للمحترفين المصريين.. الشحات يغرد بالثلاثة.. ورقم قياسي للحضري (فيديو)

السبت، 03 فبراير 2018 08:52 م
يوم اسثنائي للمحترفين المصريين.. الشحات يغرد بالثلاثة.. ورقم قياسي للحضري (فيديو)
عصام الحضري
محمد طارق

شهدت الدوريات الأوروبية و الخليجية  اليوم مستوى رائعًا للمحترفين المصريين بالخارج سواء كان في الدوري الانجليزي الذي يضم 5 نجوم مصريين هم محمد صلاح (ليفربول ) و علي جبر و أحمد حجازي (وست بروميتش ) رمضان صبحي (ستوك سيتي ) و أحمد المحمدي (أستون فيلا ).

الدوري السعودي الذي يشهد تواجد مصري كبير حيث يضم 11 محترف مصري و هم شيكابالا (الرائد ) ، و عماد متعب (التعاون ) و مصطفى فتحي و عماد متعب و عصام الحضري (التعاون ) ، و صالح جمعة (الفيصلي ) و عمرو بركات (الشباب السعودي ) و حسين السيد و أحمد الشيخ (الاتفاق) و مؤمن زكريا (أهلي جدة )  ومحمود عبد المنعم كهربا (إتحاد جدة ) ، و كذلك يشهد الدوري الاماراتي تواجد حسين الشات لاعب نادي العين .

ويرصد صوت الأمة ما قدمه المحترفين المصريين بالخارج :

1- حسين الشحات

مازال يبهر الشحات الجميع بأدائه الكبير مع العين الإماراتي منذ انضمامه من صفوف مصر المقاصة علي سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم، و تمكن الشحات من قيادة فريقه إلى فوز عريض علي عجمان بالدوري الإماراتي بسباعية نظيفة، و سجل ثلاثة أهداف و تمكن من صناعة هدفين، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 5 و صناعة 4 أهداف.

و سجل الشحات الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة 8، وسجل الهدف الثالث لفريقه و الثاني له في الدقيقة 25، و جاء الهدف الثالث للشحات في الدقيقة 82 ليصبح أول هاتريك له مع النادي الإماراتي، كما صنع الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 51 بعدما أرسل عرضية سجلها ريان يسلم في الدقيقة 51، و صنع الهدف السادس الذي سجله أحمد خليل في الدقيقة 77 من عمر اللقاء ،ليفوز الشحات افضل لاعب في المباراة.

2-أحمد حجازي

سجل الدولي المصري أحمد حجازي و المحترف في صفوف وست بروميتش الببيون الانجليزي الهدف الأول لفريقه في لقاء اليوم أمام ساوثهامبتون بالدوري الانجليزي في المباراة التي أنتهت بهزيمة وست برومتش بثلاثة أهداف لهدفين، و هذا الهدف هو الثاني له مع الفريق الانجليزي  منذ أنضمامه .

 

3 - أحمد الشيخ

سجل نجم النادي الأهلي المعار إلى صفوف الاتفاق السعودي أول أهدافه مع الفريق السعودي منذ انضمامه، وجاء هدف الشيخ في الدقيقة 54 من اللقاء ليمنح فريقه الفوز في اللقاء الذي انتهى 2/1 لصالح الاتفاق أمام الفتح .

4- محمد عبد الشافي

قدم الدولي المصري محمد عبد الشافي و المحترف في صفوف القتح السعودي أداء رائع في لقاء فريقه اليوم أمام الاتفاق،و صنع الهدف الوحيد لفريقه في اللقاء من عرضية ممتازة قابلها عبد القادر الوسلاني برأسة في شباك الاتفاق.

 

5- عصام الحضري

تمكن عصام الحضري حارس المنتخب المصري و المحترف في صفوف التعاون السعودي و الذي يضم  في عماد متعب ومصطفى فتحي ، من الحفاظ علي شباكه فريقه في لقاء اليوم أمام الفيصلي و الذي يضم صالح جمعة نجم وسط منتخب مصر، و التي انتهت بفوز التعاون بهدف نظيف، و بذلك يصبح الحضري أعلى نظافة شباك في الدوري السعودي في 6 مباريات.

 

 

6 - أحمد المحمدي 

 

ليلة كادت تكون سيئة على أحمد المحمدي الظهير الأيمن  الذي أحرز هدفا فى مرماه في صفوف أستون فيلا لكنه صنع هدفا في فوز فريقه 3-2 على ضيفه بورتون ألبيون.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة