"شخلل عشان الحصانة".. "صوت الأمة" داخل نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية الوهمية (صور)

السبت، 03 فبراير 2018 11:04 م
"شخلل عشان الحصانة".. "صوت الأمة" داخل نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية الوهمية (صور)
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين أرشيفية
سلمى إسماعيل

مبنى  صغير  فى  شارع فيني بحى الدقى، علقت على الطابق الثاني لافتة دون عليها "نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية" .. كانت هذه هى الوسيلة التى اتبعها احد الأشخاص ويدعى "رائد الشيمى"..  لخداع طلبة كليات الإعلام والراغبين  في الحصول على الواجهة الاجتماعية بمنحهم عضوية، ذلك الكيان الوهمى مقابل  مبالغ مالية تتراوح ما بين 5000 ألف جنيه لنيل عضوية النقابة .. و20000 للحصول على كارنيه مستشار إعلامي، باعتباره نقيبا لنقابة الصحفيين والقنوات الفضائية، والتى تقدم  عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ببلاغ ضدها إلى النائب العام، باعتبارها كيانا وهميا لا يمت بصلة لنقابة الصحفيين ، المنوط بها وحدها منح العضوية تأسيسا على القانون رقم 76 لسنة 1970 .

 

539251-بلاغ-عبد-المحسن-سلامة-لنائب-العام


حقيقة نقابة الصحفين

 بعد اجتياز ممر مظلم ضيق والصعود  إلى الطابق الثاني حيث مقر " نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية"  المكونة من غرفة صغيرة تم الإشارة إليها على أنها " غرفة السيد النقيب" ،  وقاعة استقبال صغيرة  يتوسطها رجل أربعيني العمر يعمل كسكرتير لهذه النقابة كما أوضحت اللافتة الخشبية التي وضعت على المكتب الخشبي الصغير الذي يجلس خلفه.

72504-معايشة

  "عاوزه احصل على عضوية نقابة الصحفيين".. هو السؤول الذي تم توجيهه  إلى الرجل الأربعينى السابق والذي كشف عن "بيزنس حقيقي". يقوم على استغلال رغبة طلاب الإعلام في العمل الصحفي والباحثين عن الشهرة لتحقيق  أرباح مالية ضخمة بالمخالفة للقانون.

 

" 5000 جنيه لنيل  عضوية نقابة الصحفيين و20000  ألف من أجل  الحصول على كارنيه مستشار إعلامى" .. هى الرسوم المالية المطلوب دفعها من أجل الحصول على عضوية النقابة السابقة والتمتع بميزاتها كما أوضح  سكرتير النقابة المزعوم بعد توجيه عدد من الأسئلة التقليدية لإضفاء نوع من الجدية بخصوص  الأرشيف الصحفى، و ضرورة إحضار شهادة التخرج مع شريطة أن تكون صادر عن كلية الإعلام  للتمتع بامتيازات النقابة، وهو ما حرص على تفسيره بقوله " أحنا بنعطى العضو امتيازات عديدة ولازم نتأكد إنها تروح للمستحقين من طلبة الإعلام فقط".

 

امتيازات وهمية

31569-نقابة-الصحفين-الوهمية


" العمل في كبرى الصحف ، والالتحاق بالقنوات الفضائية الشهيرة، مع  حق العضو في التمتع بوسائل النقل الجماعي مجانًا".. هى عدد من الامتيازات الوهمية التى حرص على  إيضاحها  الرجل الأربعيني السابق، لتفسير سبب المبلغ الضخم المطلوب دفعة لنيل عضوية ذلك الكيان غير القانوني المسمى " نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية"،  مؤكدًا : " عندنا علاقات حلوه مع التلفيزيون المصري، وعدد كبير من الفضائيات، ونقدر نزوق الناس بتوعنا فيها"، مشيراً إلى إمكانية عمل الطلاب  المنتمين إلى كليات الإعلام بالنقابة وبمقابل مادي، لكن  بشكل غير رسمي لحين الحصول على شهادة، باعتبارهم متخصصون في أكشاف المواهب عبر المؤسسة والنقابة غير الهادفة للربح لأنها تعمل بشكل تطوعي بحسب تأكيده .  

 

 

 "علشان ولادنا"

" فيه ناس بتهاجمنا وبتحاول تشوه صورتنا لأننا بنسهل الطريق للحصول على عضوية نقابة الصحفيين لخدمة ولادنا" .. هو ما أكد عليه الرجل الاربعينى السابق  في الإشارة إلى المركز القانونى للنقابة التي أكد على أنها كيان قانونى تم الحصول على الترخيص  من حى غرب القاهرة ، ودفع الضرائب المقررة على نشاط النقابة.


"نحن نختلف عن الآخرين"

قال سكرتير رائد الشيمي على الرغم من اتفاق المسمى والهدف بيننا وبين نقابة الصحفيين الأخرى إلا اننا نعمل باستقلاليه تامة عنها ولا نتبعها حيث يمتد  أن " نقابة الصحفيين الحالية تختص بالصحفيين فقط، لكن نحن نعتني بالمراسلين، والمصورين، المخرجين، والمونتيرين  الصحفين، ولمن يرغب في الالتحاق الصحفى الإعلامي دون التقيد بسن معين بشرط استيفاء الشروط  ودفع المبالغ المالية المقررة، وهو ما عبر عنه بقوله:" إحنا ملناش علاقة بنقابة الصحفيين، ولا موازين ليها، إحنا مجموعة من الشباب متعاونين مع بعض في إطار قانوني، ننفذ إستثمار قانوني، وفقًا لصورة قانونية والتى  يعبر عنها العقود والأوراق، لأفتًا  إلى أن النقابة لازالت تحت التأسيس، بسبب عجز مالي،  ولكنها ستنتهى من الأجرءات قريبا وسيتم ا إشهارها والإعلان عنها بشكل رسمى خلال  مؤتمر صحفى بحضور وزيرى الإعلام والسياحة وكبار الإعلامين والصحفيين.  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق