جدول مواعيد أهم مباريات اليوم الأحد 4-2-2018

الأحد، 04 فبراير 2018 12:00 ص
جدول مواعيد أهم مباريات اليوم الأحد 4-2-2018
محمود كهربا جدول مواعيد مباريات اليوم الاحد
رامى عبد الحميد

جدول مواعيد مباريات اليوم الاحد 4- 2-2018 يشهد العديد من اللقاءات المهمة داخليا وخارجيا والتي يأتي في مقدمتها مباراتين في الدوري المصري، بين الاهلى والاتحاد السكندرى، والزمالك مع طنطا، وعدد من اللقاءات في الدوري الإنجليزي على راسها مباراة ليفربول وتوتنهام، والدوري الإسباني.

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم الاحد 4/ 2 / 2018.

الاتحاد السكندري VS  الأهلي

يحل فريق الأهلي في الخامسة والربع من مساء اليوم ، الأحد، ضيفاً ثقيلاً على الإتحاد السكندري بإستاد برج العرب في الجولة الـ22 للدوري العام.

 

ويخوض الأهلي مباراة اليوم مُتربعاً على قمة الدوري برصيد 51 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب وفاز الأحمر في 16 مباراة وتعادل في 3 وخسر لقاء وحيد من المقاصة وسجل الأهلي 44 هدف وسكنت شباكه 12 نقطة ، فيما يدخل الاتحاد السكندري المباراة مُحتلاً المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة ، وفاز الإتحاد في 4 مباريات وتعادل في 10 وخسر 7 مباريات وله 25 هدف واهتزت شباكه 27 مرة.

 

يتطلع المارد الأحمر للفوز على زعيم الثغر اليوم بحثاً عن مواصلة العروض القوية التى حققها حامل اللقب خلال الفترة الماضية وكان أخرها إسقاط الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بهدف نظيف في الدقيقة 90، ويعول حسام البدري المدير الفني على إمكانيات نجومه الكبار وخبراتهم التى تؤهلهم للتعامل مع هذه المباريات القوية أمثال عبد السعيد وعلى معلول وأجايي وعمرو السولية الذين تم استبعادهم من رحلة السعودية لخوض ودية منتخب المحترفيين التى أُقيمت مساء الجمعة بالرياض، كما يستعيد الأهلي في لقاء اليوم جهود أحمد فتحي الذي غاب عن مباراة الإسماعيلي للإصابة.

 

حسام البدري أعترف بمُعاناة لاعبيه من الإجهاد نتيجة ضغط المباريات بجانب رحلة السعودية الاخيرة لكنه في الوقت نفسه أكد على أن الأهلي قادر على مواجهة مثل هذه الظروف ومواصلة الانتصارات التى تُمكّنه من الحفاظ على لقب الدوري، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد مشاركة عدداً من اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي في يناير الماضي أمثال صلاح محسن على لطفى من أنبي ومحمد شريف من وادي دجلة ومحمود الجزار من كهرباء الأسماعيلية.

 

في المقابل ، درس الإسبانى كارلوس ماكيدا المدير الفنى للإتحاد السكندرى فريق الأهلي جيداً خلال الأيام الماضية وعقد أكثر من جلسة مع لاعبيه من أجل شرح خطة مواجهة الأهلي اليوم و"تحفيظ" كل لاعب الدور المطلوب منه لإيقاف المارد الأحمر.

 

وتعد الجبهة اليمنى فى الإتحاد صداع مزمن فى رأس الإسبانى بعدما اشتكى محمد عادل من آلام العضلة الخلفية ويفاضل الإسبانى بين مروان النجار ومحمود شعبان للتعامل مع غارات الأهلى عن طريق على معلول.

 

ومن المقرر أن يعتمد المدرب الأسباني على كل من، هشام شحاته فى الجبهة اليسرى وشوقى السعيد وويلسون أكاكبو كمساكين، بينما سيعتمد على الثنائى نور السيد وعاشور الأدهم كارتكاز على الدائرة وخالد الغندور فى الطرف الأيسر ويفاضل بين الثنائى رمزى خالد ورزاق سيسيه كطرف يمين ، بينما سيتم الدفع بالثنائى محمد جدو وبناهينى كمهاجمين.

الزمالك VS  طنطا

يستضيف الزمالك فى الثامنة من مساء اليوم الأحد نظيره طنطا، على استاد القاهرة الدولى، فى الجولة الـ22 من منافسات بطولة الدورى الممتاز. مباراة الزمالك وطنطا لا تقبل القسمة على أثنين للفريقين مع اختلاف الطموح والدوافع.

الزمالك تحت قيادة إيهاب جلال يدخل المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز من أجل كسر النتائج السلبية بعد الخسارة من المصرى والتعادل السلبى فى الجولة الماضية مع إنبى وذلك للعودة مجدداً للمنافسة على دخول المربع الذهبى حيث سينتظر الفريق الأبيض تعثر أصحاب المراكز الأولى فى الترتيب وهم الأهلى والإسماعيلى والمصرى وسموحة.

يحتل الزمالك قبل مواجهة طنطا المركز الخامس برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين عن سموحة صاحب المركز الرابع فيما يحتل طنطا المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة ويلاحقه وادى دجلة الباحث عن الخروج من دوامة الهبوط حيث لدى الأخير 17 نقطة لذا يرغب أبناء السيد البدوى فى تحقيق نتيجة إيجابية مع الزمالك من أجل مواصلة الابتعاد عن دجلة.

يدرس إيهاب جلال المدير الفنى للزمالك، منح فرصة اليوم لبعض اللاعبين مثل التونسى حمدى النقاز والسورى مؤيد العجان الظهير الأيسر للفريق بعد استبعاده من المباريات الماضية لصالح أحمد فتوح الذى غادر الاستاد غاضباً عقب استبداله فى الشوط الأول أمام إنبى، إلا إن جلال الذى قد يعتمد على النيجيرى معروف يوسف لاعب الوسط فى هذا المركز.

بينما سيستمر محمد عنتر الوافد الجديد فى التشكيل الأساسى للزمالك ويدرس إيهاب جلال أيضاً الدفع بأيمن حفنى بدلا من تواجد عماد فتحى بعد تراجع مستوى الأخير فى مباراة إنبى وحرص إيهاب جلال على التأكيد للاعبين إن الأمور أصبحت سيئة جداً وغير مقبولة على مستوى النتائج بعد تواجد الفريق فى مركز لا يليق بالقلعة البيضاء.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:"أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش ومعروف يوسف فى خط الدفاع، محمود عبد العزيز وأحمد داوودا وأيمن حفنى ومحمد عنتر فى خط الوسط، محمد الشامي ونانا بوكو فى خط الهجوم".

على الجانب الآخر، يدخل طنطا بقيادة أسامة عرابى، مواجهة الزمالك معتمداً على تألق خط دفاعه وحراس مرماه سواء إسلام طارق أو أحمد الشيخ حيث لم تهتز شباك طنطا فى آخر 4 مباريات سوى مرة واحدة كانت أمام النصر في الجولة الـ18 وفا طنطا فاز في هذا اللقاء بهدفين لهدف، ثم فاز أبناء السيد البدوى على سموحة في الجولة الـ19 بهدف نظيف قبل أن يتعادل الفريق الطنطاوي مع دجلة وسموحة سلبياً في الجولتين الـ20 والـ21 ما يجعل الفريق متحفزاً لمواصلة نتائجه الإيجابية أمام الزمالك.

كما حرص مجلس إدارة نادى طنطا، برئاسة فايز عريبى، على صرف الدفعة الثالثة من عقود لاعبى الفريق والمقدرة بـ15% من عقود اللاعبين، لتحفيز اللاعبين قبل مباراتهم أمام الزمالك لتحفيزهم وتسلم اللاعبين الدفعة المقدرة بمليون وستمائة ألف جنيه لكل لاعبى الفريق، قبل انطلاق مران الفريق الأساسى استعداداً لمواجهة الزمالك.

 

قاسم باشا VS  بلدية آكهيسار سبور

يخوض النجم المصرى محمود تريزيجيه اختبارا جديداً مع فريق قاسم باشا الذى يواجه بلدية آكهيسار سبور فى الثانية عشر والنصف ظهر اليوم، الاحد، بملعب "قاسم باشا"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدورى التركى.

 

ويحتل قاسم باشا المركز الـ 11 فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 22 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على بلدية آكهيسار سبور صاحب المركز الـ 13.ويسعى محمود تريزيجيه لقيادة قاسم باشا نحو تحقيق الفوز فى مباراة اليوم، لتحسين موقفه فى جدول ترتيب المسابقة.

 

جدير بالذكر أن محمود تريزيجيه سجل هدفاً رائعاً فى خسارة قاسم باشا أمام بشكتاش بهدفين مقابل هدف واحد، فى مباراة "ديربى إسطنبول" التى جمعتهما، بملعب "فودافون أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدورى التركى.

 

موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم اختار محمود تريزيجيه، أفضل لاعب فى مباراة بشكتاش وقاسم باشا.

 

وحصل محمود تريزيجيه على 8.9 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات لاعبى الفريقين فى مباراة بشكتاش، بعد المستوى الرائع الذى ظهر عليه اللاعب خلال اللقاء، وتسجيله هدف قاسم باشا الوحيد فى اللقاء، فيما حرمته العارضة من تسجيل هدف آخر.

 

ليفربول VS  توتنهام هوتسبر

مباراة ليفربول وتوتنهام ستكون ملعب "آنفيلد" فى السادسة والنصف مساء اليوم، الاحد، مسرحاً لقمة مباريات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدورى الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، عندما يستضيف ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح نظيره توتنهام.

 

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 50 نقطة، متفوقاً بفارق الاهداف على تشيلسى صاحب المركز الرابع وبفارق نقطتين على توتنهام صاحب المركز الخامس.

 

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة ليفربول وتوتنهام فى ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز، حيث يسعى النجم المصرى محمد صلاح لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز الثانى على التوالى من أجل تعزيز آماله فى إنهاء الموسم الحالى بالمربع الذهبى المؤهل للنسخة القادمة من مسابقة دورى ابطال اوروبا وتوسيع الفارق مع توتنهام إلى خمس نقاط، بجانب الثأر من الهزيمة المدوية التى تعرض لها فى مباراة الدور الاول التى أقيمت بملعب "ويمبلي"، وانتهت بفوز توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

فى حين يدخل توتنهام مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تغلب فى الجولة الماضية على مانشستر يونايتد بهدفين دون مقابل، ساعياً لتحقيق الفوز لاقتحام المربع الذهبى.

 

ويسعى توتنهام لتحقيق الإنجاز الذى حققه موسم 2010 – 2011 عندما تفوق على ليفربول "ذهاباً وإياباً"، بمسابقة الدورى الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، علماً بأن تلك المهمة لن تكون "سهلة" أمام "السبيرز"، لاسيما وأن ليفربول لم يتذوق مرارة الهزيمة فى مسابقة "البريميرليج" سوى مرة واحدة فى أخر 16 مباراة.

 

الاتحاد VS  الأهلي

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية فى السابعة والربع مساء اليوم، الاحد، صوب ملعب "الجوهرة"، لمتابعة واحدة من أقوى مباريات الديربى فى الشرق الأوسط والتى تجمع بين ناديا الاتحاد والاهلى فى قمة مباريات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

وتشهد مباراة الاتحاد والاهلى مواجهة مصرية تجمع بين محمود "كهربا" ومؤمن زكريا، حيث تعقد جماهير الفريقين عليهما الآمال فى تحقيق الفوز بمباراة الليلة التى من المنتظر أن تقام وسط مدرجات "كاملة العدد".

 

ويملك الاتحاد فى رصيده 27 نقطة فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدورى السعودى، بينما يحتل الاهلى المركز الثانى برصيد 37 نقطة، خلف الهلال صاحب الصدارة بفارق نقطتين قبل انطلاق منافسات الجولة.

 

ويسعى "كهربا" لقيادة الاتحاد نحو إعتلاء زعامة مدينة "جدة" للمحافظة على آماله فى إنهاء الموسم الحالى بالمربع الذهبى لضمان المشاركة فى النسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال اسيا عقب إنتهاء أزمة "الديون"، بعدما تبخرت أحلامه فى حصد لقب الدورى هذا الموسم.

 

فى حين يسعى مؤمن زكريا لمواصلة تألقه مع الاهلى، وقيادة "الراقى" نحو تحقيق الفوز لمواصلة مطاردة الهلال على الصدارة، وتمكن اللاعب المصرى من تسجيل 3 أهداف فى أول مباراتين مع الفريق الاهلى بواقع "هدفين" فى شباك العروبة ضمن منافسات دور الـ 16 فى كأس خادم الحرمين الشريفين، و"هدف" فى شباك الشباب بالجولة الماضية من عمر مسابقة الدورى السعودى.

الدوري المصري

الزمالك  VS  طنطا

استاد القاهرة 04-02-2018 - 20:00

الاتحاد السكندري VS  الأهلي

استاد برج العرب04-02-2018 - 17:15

طلائع الجيش VS  إنبـي

استاد الدفاع الجوي 04-02-2018 - 17:00

الدوري الإنجليزي

ليفربول VS  توتنام هوتسبر

آنفيلد04-02-2018 - 18:30

كريستال بالاس VS

 نيوكاسل يونايتد

سيلهوريست بارك04-02-2018 - 16:15


الدوري الإسباني

أتليتكو مدريد VS  فالنسيا-

واندا ميتروبوليتانو04-02-2018 - 21:45

جيرونا VS  أتليتك بلباو

مونتيليفي04-02-2018 - 19:30

إسبانيول VS  برشلونة

آر سي دي إي04-02-2018 - 17:15

خيتافي VS  ديبورتيفو ليجانيس

كوليسيوم ألفونسو بيريز04-02-2018 – 13:00

 

الدوري الفرنسي

موناكو VS  أولمبيك ليون

استاد لويس الثاني04-02-2018 - 22:00

كان VS  نانت

ميشال دورنانو04-02-2018 - 18:00

ستاد رين VS  جينجان-

روازون بارك04-02-2018 – 16:00

 

الدوري الألماني

هامبورج VS  هانوفر

فولكس بارك ستاديون04-02-2018 - 19:00

أوجسبورج VS  إينتراخت فرانكفورت

اوجسبورج 04-02-2018 - 16:30

 

بطولة أمم إفريقيا للمحليين

المغرب VS  نيجيريا

ملعب محمد الخامس04-02-2018 - 21:00

 

الدوري التركي

سيفاسبور VS  جالاتا سراي

استاد سيفاس الجديد 4 سبتمبر 04-02-2018 - 18:00

قونيا سبور VS  بلدية إسطنبول

قونيا آرينا04-02-2018 - 15:00

قاسم باشا VS  بلدية آكهيسار سبور

استاد قاسم باشا04-02-2018 - 12:30

 

الدورى السعودى

 

الاتحاد VS  الأهلي

الهلال VS  الباطن

ملعب نادي الباطن 04-02-2018 - 17:20

الشباب VS  الرائد

أستاد الأمير فيصل بن فهد04-02-2018 - 17:20

الفيحاء VS  القادسية

أستاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية04-02-2018 - 14:39

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق