الأهلي يتفوق على الاتحاد السكندري في 74 مواجهة وحسام حسن هدافاً (فيديو)

الأحد، 04 فبراير 2018 03:00 م
الأهلي يتفوق على الاتحاد السكندري في 74 مواجهة وحسام حسن هدافاً (فيديو)
الاهلى والاتحاد
أسماء عمر

يستضيف استاد برج العرب بالإسكندرية في تمام الخامسة والربع مساء اليوم الأحد، مواجهة قوية تجمع النادي الأهلي بنظيره الاتحاد السكندري، في إطار منافسات الجولة 22 بمسابقة الدوري العام.

الأهلي يدخل هذا اللقاء طامعاً في مواصلة الانتصارات، وتعزيز صدارته لجدول مسابقة الدوري، التي يحتلها المارد الأحمر برصيد 51، وكان الأهلي قد فاز في المواجهة الأخيرة على الاسماعيلي وصيف جدول الدوري بهدف نظيف في الوقت القاتل من المباراة .

فيما يدخل فريق الاتحاد السكندري هذه المباراة طامعاً في خطف نقطة من حامل اللقب، لتحسين مركزه بجدول بطولة الدوري والابتعاد عن منطقة الخطر.

ويرصد صوت الأمة تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية.

1ـ عدد المواجهات

التقى الفريقان في 113 مباراة سابقة بالدوري الممتاز، تفوق الأحمر في 74 مباراة مقابل 15 لأبناء الإسكندرية، وحسم التعادل نتيحة 24 مواجهة جمعتهما بالمسابقة.

2ـ عدد الأهداف 

187 هدفاً أمطر بها أبناء التتش الشباك الخضراء بينما اكتفى زعيم الثغر في تسجيل 69 هدفاً بالمرمى الأحمر.

3ـ هداف المواجهات 

حسام حسن المدير الفني الحالي للنادي المصري، هو هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 12 هدفا، كما أن محمد دياب الشهير بالديبة، هو هداف سيد البلد في الأهلي، حيث أحرز بمفرده 8 أهداف.

4ـ الأكثر مشاركة 

أكثر لاعبي الأهلي مشاركة أمام الاتحاد السكندري، الثلاثي أسامة عرابي وهادي خشبة وعصام الحضري ولكل منهم 22 مباراة.

5ـ أكبر فوز للأهلي

وبينما حقق الأهلي أكبر فوز في تاريخه على حساب زعيم الثغر في موسم 2005-2006، عندما انتصر عليه بستة أهداف دون رد، سجل الاتحاد أكبر فوز في تاريخه على الأهلي، موسم 2014-2015، بأربعة أهداف مقابل هدف.

6ـ أول مواجهة 

أول مواجهة جمعت الفريقين بالدوري كانت في الموسم الأول 1948-1949 وبالتحديد في التاسع من يناير لعام 1949 بالإسكندرية وتمكن الاتحاد السكندري من تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف، حيث سجل ثنائية الأخضر سعد راشد، في حين أحرز أحمد مكاوي هدف الأحمر الوحيد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة