الخارجية: سلطنة عمان لها ثقلها بمنطقة الخليج.. وتمتاز بالدبلوماسية الهادئة

الأحد، 04 فبراير 2018 10:00 م
الخارجية: سلطنة عمان لها ثقلها بمنطقة الخليج.. وتمتاز بالدبلوماسية الهادئة
المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن سلطنة عمان لها ثقل في منطقة الخليج، لافتًا إلى أنها تمتاز بالدبلوماسية الهادئة، موضحًا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للسلطنة، في إطار استكمال زيارات الرئيس لمنطقة الخليج، وهي زيارة مؤجلة منذ فترة تأتي للتشاور حول التحديات المختفة التي تواجه المنطقة.
 
أضاف أبو زيد، خلال مداخلة لبرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، عبر فضائية "أون لايف"، مساء الأحد، "
عمان تتمتع بنظرة طويلة الأجل حول الأمن القومي العربي، ومواقفها تجاه مصر تعكس حكمة كبيرة، والزيارة استكمال للرؤية الشاملة التي يتبنها الرئيس حول التشاور مع القادة العرب قُبيل انطلاق أعمال القمة العربية".
 
وحول العلاقات المصرية السودانية، قال إنه "كان هناك قلق من الشعبين المصري والسوداني حول مسار العلاقات بين البلدين، ولقاء الرئيس السيسي والرئيس عمر البشير، كان هامًا للغاية واتسم بالشفافية"، موضحًا أنه "كان هناك اتفاق بين الرئيسين حول تدشين آلية ثنائية تنعقد بصفة دورية لفتح جميع الملفات التي تهم البلدين، والحفاظ على العلاقة القوية بن البلدين من أي اضطرابات".
 
تابع أن اللجنة سوف تعقد أول اجتماع في القاهرة الخميس القادم، مضيفًا: "الجميع يتطلع لهذا اللقاء الهام الذي يُدشن لمرحلة جديدة تستعين بها العلاقات المصرية السودانية زخمها".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق