انتهاكات النظام القطري ضد العمال.. الدوحة لا تدفع رواتب عامليها

الإثنين، 05 فبراير 2018 07:00 ص
انتهاكات النظام القطري ضد العمال.. الدوحة لا تدفع رواتب عامليها
تميم بن حمد الامير القطرى
كتب أحمد عرفة

 

 

يعاني العمال في قطر كثيرا من سياسات تنظيم الحمدين، حيث يمارس النظام القطري انتهاكات ضد العمال خاصة العمالة الأجنبية، خاصة خلال الفترة الأخيرة، بعدما ذكرت في وقت سابق تقارير حقوقية أن أكثر من 150 عاملا قتلوا في قطر بسبب طريقة المعاملة.

 

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن الدوحة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية احتجاجات عمالية واسعة في الكثير من القطاعات، احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من شهرين.

 

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، ما ذكرته منظمة حقوق الإنسان العربي، التي طالبت النظام القطري بصرف رواتب العمال المتأخرة، وعدم المساس بحقوقهم.

وكانت المعارضة القطرية، نقلت في ديسمبر الماضي عن صحيفة "خمير تايمز" الكمبودية تحذيرات لمنظمات حقوقية في كمبوديا للمواطنين من الذهاب إلى العمل في قطر، بسبب ملف الأخيرة البشع، حيث أعربت تلك المنظمات الحقوقية عن قلقها إزاء أوضاع العاملين في مشروعات التشييد والإنشاءات العقارية في هذا البلد، وذلك في ظل أنباء عن إمكانية بدء تسفير عمال كمبوديين للعمل هناك.

1
 

 

وفي أغسطس الماضي، ذكرت صحيفة "كاربوناديد"، أن العمال يعيشون مأساة واضحة للملأ وأمام الجميع، دون تدخل فوري من قبل أحد المسئولين خصوصا حقوق الإنسان، موضحة الجميع يشاهد أمام عينيه تلك السلبيات الإنسانية التي لم ولن نراها إلا في قطر، وأن نحو 4000 عامل مهددين تحت خطر الموت، بسبب انعدام الإنسانية والرحمة والشفقة لدى المسئولين القطريين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة