الرئيس والزعيم.. من يحكم كوريا الشمالية؟

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:01 ص
الرئيس والزعيم.. من يحكم كوريا الشمالية؟
عنتر عبداللطيف

فى خبر غريب اعلنت السلطات الكورية الشمالية أن رئيسها "كيم يونغ نام" سيزوركوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، ليترأس وفد بلاده رفيع المستوى للألعاب الأولمبية الشتوية 2018، التي ستنطلق بالعاصمة سول في 9 فبراير الجاري.

إذا كان الرئيس الكورى "كيم يونغ نام" هو من سيزور جارته كوريا الجنوبية فماذا يفعل الزعيم كيم جونغ أون فى كوريا وهو الذى تتصدر أخباره وكالات الأنباء ،خاصة فيما يتعلق بتصريحاته ضد أمريكا ورئيسها دونالد ترامب؟.

thumb
 
"لا صوت يعلو على صوت الزعيم "كيم جونغ أون" فى كوريا الجنوبية وهى حقيقة رسخت فى إذهان كثيرين ، إلا أن ما يجهله البعض أن هناك رئيسا فخريا للبلاد يدعى كيم يونغ نام.

 "كيم يونغ نامو" له مهام شرفية في كوريا الشمالية، فى حين يتحكم الزعيم الشاب " كيم جونغ أون" فى كل شىء بالدولة التى فرضت عليها أمريكا حصارا منذ عشرات السنوات والمناهضة لسياسات رؤساء أمريكا المتعاقبين على البيت الأبيض.

كانت وكالات الأنباء قد أكدت أن مسؤول في سول أكد أن كوريا الشمالية أبلغت الجارة الجنوبية أن وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الشعب الأعلى كيم يونغ نام، سيزور كوريا الجنوبية من 9 إلى 11 فبراير الجاري.

لفت المسئول الكورى الشمالى إلى إن الوفد يشمل أيضا 3 مسئولين و18 مساعدا، بدون توضيح تفاصيل أكثر، وفق ما نقلت وكالة "يونهاب" عن وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية.

ويرى مراقبون أن زيارة الرئيس كيم الذى يبلغ من العمر 90 عاما من العمر، و يعمل كرئيس اسمي لكوريا الشمالية، حيث تخضع الدولة للسيطرة الكاملة بمثابة محاولة فك للعزلة المفروضة على بلاده.

من جانبه رحب المكتب الرئاسي في سول بهذا التحرك باعتباره "يعكس إرادة كوريا الشمالية في تحسين العلاقات المشتركة بين الكوريتين والمساعدة على استضافة أولمبياد بيونغ تشانغ بنجاح".

930808-عروض-عسكرية-كوريا-الشمالية-(7)
 

اللافت أن كوريا الشمالية أعلنت الشهر الماضي أنه سيقام بدءا من هذه السنة في الثامن من فبراير العرض السنوي  رغم انه يقام كل عام بتاريخ 25ابريل على مدى أعوام 

وقالت صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم عن ذلك بإشارتها إلى أنه "لا يحق لأحد الاعتراض" على إقامة العرض لافتة إلى "إنه تقليد ويعد أمرا بديهيا أن تأخذ أي دولة في العالم ذكرى تأسيس جيشها بجدية بالغة وتحتفل بها".

الأقمار الصناعية أظهرت جنودا كوريين شماليين وعربات مدرعة، تتمرن على عرض استعراض القوة العسكرية من جانب بيونغ يانغ.

 

 

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة