دمياط تغرق في المستنقعات vs وسوهاج تنفذ محطة مياه شرب بجهينة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 11:57 ص
دمياط تغرق في المستنقعات vs وسوهاج تنفذ محطة مياه شرب بجهينة
محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم
ريهام عاطف

تشغل البنية التحتية بال المواطنين بالمحافظات، نظرا لتأثيرها على حياتهم من قبيل محطات الصرف الصحي ومياه الشرب وكذلك رفع القمامة من الشوارع، وهو ما أهتم به الدكتور "أيمن عبد المنعم"، محافظ سوهاج، مشددا على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع والميادين بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

كما يجري الآن في عهد "عبدالمنعم"، إنشاء محطة مياه شرب لخدمة المواطنين، بمركز ومدينة جهينة، بعد اختيار الموقع المناسب لإنشائها على مساحة 6 أفدنة، بالإضافة لمد خط مياه الشرب من محطة شطورة بطهطا إلى جهينة، بشكل مؤقت لخدمة المواطنين وحتى الانتهاء من إنشاء المحطة .

كما تبحث المحافظة حاليا، تحويل نظام معالجة محطتي صرف صحي سوهاج غرب بمدينة سوهاج والكولا، بمركز أخميم إلى نظام المعالجة الثلاثية، على أن يتم صرف مياه الصرف الصحي المعالج بمحطة معالجة صرف صحي سوهاج غرب بمصرف سوهاج العمومي، وتصريف مياه الصرف الصحي المعالج بمحطة معالجة صرف صحي الكولا بمصرف أخميم القبلي.

كما يتم العمل على إنهاء المرحلة الأولى من المحطة العملاقة على النيل بقرية أولاد سالم بمركز دار السلام، كواحد من أهم المشروعات الخدمية في صعيد مصر، حيث تخدم المحطة 350 ألف نسمة من إجمالي 390 ألف نسمة، هم إجمالي أهالي مركز ومدينة دار السلام بالإضافة إلي القرى المجاورة.

أما في محافظة دمياط، فرغم الجهود التي تبذل لحل مشاكل المحافظة، وإتاحة فرص عمل للمواطنين، إلا أن كل تلك الجهود ظلت بدون جدوى، في ظل غياب الخطة والرؤية الواضحة فجنوب المنطقة الصناعية لمدينة دمياط الجديدة مقلب قمامة وهو ما يهدد تلك المنطقة لانتشار الأمراض والأوبئة بها رغم تعدد المطالبات والتي كان أخرها طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحمادي الحصي، لنقل المقلب وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لكن دون جدوى.

وبنفس اللامبالاة يتم مواجهة الحوادث الناتجة عن عبور المشاة للسكة الحديد بين قريتي السنانية والسودانية مركز دمياط، رغم كافة المطالبات أيضا بإنشاء كوبري مشاة بين أعلى السكة الحديد، وذلك للحفاظ على أرواح الأهالي.

ومع سقوط الأمطار، تتحول العديد من قرى دمياط إلى برك ومستنقعات، وهو ما يعاني منه بالفعل سكان شارع مكرم البنا بالتوفيقية، والذين طالبوا كثيرا من المحافظ رصف الشارع بالبلاطات الخرسانية، وخاصة أن عرض الشارع 4 أمتار بطول 200 متر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة