أول قصيدة التيرم الثاني.. مدرسة تغرق في مياه المجاري وأخرى محاطة بالباعة الجائلين (صور وفيديو)

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:46 م
أول قصيدة التيرم الثاني.. مدرسة تغرق في مياه المجاري وأخرى محاطة بالباعة الجائلين (صور وفيديو)
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

 
في ثاني أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، يبدو أن الصيانة البسيطة بالمدارس معطلة، فتوجد بعض المدارس الحكومية التي تستقبل التلاميذ بالمجاري وأخرى بالقمامة بينما توجد ثالثة وجدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بحالة سيئة من حيث المقاعد والنوافذ، يأتي ذلك رغم توجيهات الوزير لجميع المديريريات التعليمية بالإستعداد الجيد لإسستئناف الدراسة ومعالجة جميع المشكلات.

فيكتوريا كولدج تغرق في مياه المجاري
 
WhatsApp Image 2018-02-05 at 12.14.25 PM (2)

اشتكي أولياء أمور مدرسة فيكتوريا كولدج التابعة للمعاهد القومية بالاسكندرية من تردي الأحوال داخل المدرسة، بالإضافة إلى عدم الاستعداد الجيد لها حيث فؤجئ أولياء الأمور أن المدرسة تغرق في مياه المجاري مما يسبب خطر علي صحة الطلاب، أكدت نها محمد أحد أولياء الأمور أن جميع فصول المدرسة غارقة في مياه المجاري منذ الصباح ولم يقم أحد من مسئولين المدرسة وأشار أولياء الامور الي أنهم سوف يلجأون الي تقديم شكوي في الادارة التعليمية حال عدم تغير الوضع.
 
الباعة الجائلين أمام المدرسة التجريبية الموحدة
 
WhatsApp Image 2018-02-05 at 12.14.11 PM (1)
 
رغم تحذيرات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم إنتشار الباعة الجائلين أمام المدارس، إلا أن في ثاني أيام الفصل الدراسي الأول يقف الباعة الجائلين أمام باب المدرسة ويلجأ الطلاب الي خروج أيديهم من فتحات الباب الرئيسي حتي يتمكنون من الشراء دون إشراف من المدرسة علي ذلك حيث تم تصوير الصورة ف تمام الساعة الحادية عشر صباحا أ أثناء اليوم الدراسي، بالاضافة الي إنتشار الشعارات السياسية علي أسوار المدرسة دون معالجتها أو التخلص منها بعبارات إيجابية وتحفيزية طبقا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم.

ربط تسليم الكتب بالمصروفات
 
WhatsApp Image 2018-02-05 at 12.14.25 PM
 
إستقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شكاوي من اولياء الامور من ربط المصروفات بتسليم الكتب المدرسية حيث قام بزيارة مدرسة "مصطفى كامل الابتدائية" بإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة. 
 
وقام شوقى بالتجول داخل المدرسة وتفقد مجموعة من الفصول للصف الأول والثانى والرابع الابتدائى، والاستماع الى شرح مجموعة من المُعلمين فى اللغة العربية والرياضيات.
 
وأثناء الزيارة لاحظ شوقي مجموعه من السلبيات التي تم رصدها داخل المدرسة منها  الحالة السيئة للمقاعد والنوافذ ومراوح السقف داخل  الفصول وعدم الاستعداد لاستقبال الطلاب، ووجود رواكد فى جوانب مختلفة من فناء المدرسة قد تؤدي الى حدوث إصابات للطلاب. إلى جانب الملاعب الغير نظيفة 'وتم تحويل مدير المدرسة للتحقيق وفور ثبوت إجراءات التحقيق سيتم إقالته .
 
 
 
WhatsApp Image 2018-02-05 at 12.14.25 PM (1)
 
وأثناء خروج الوزير من المدرسة التقى بعدد من أولياء الأمور المتضررين من ربط استلام الكتب بدفع المصروفات، وشدد على مدير المدرسة بتسليم الكتب للطلاب وعدم ربطها بدفع المصروفات، ووجه بالاهتمام بصيانة الفصول داخل المدرسة والنظافة والنظام والإشراف اليومى وذلك لسلامة الطلاب
 
 
WhatsApp Image 2018-02-05 at 12.14.26 PM (1)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق