دراسة جديدة.. الهواتف الذكية لا تؤثر على صحة الأنسان

الإثنين، 05 فبراير 2018 10:00 م
دراسة جديدة.. الهواتف الذكية لا تؤثر على صحة الأنسان
صورة أرشيفية
لميس محمد

دراسة جديدة قامت ادارة الاغذية والعقاقير حيث تم تعريض الفئران لإشعاع الهاتف المحمول، والتى أدت إلى ظهور زيادة طفيفة في ورم القلب النادر فى الفئران الذكور، على الرغم من أن الفئران الإناث لم يصيبوا بشئ،  ولكنها أظهرت أن الاختبار لم يكشف عن سبب يدعو للقلق حول إصابة أورام المخ من استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة للبشر.

وقد صرح الدكتور أوتيس براولي كبير الأطباء الطبيين في الجمعية الأمريكية للسرطان قائلا: "أنا في الواقع أقوم بحمل هاتفي المحمول على أذني"، وأشار الطبيب إلى أن اختبارات القوارض لا تعكس الاستخدام البشري الحقيقي للهواتف الخلوية، وأضاف أن العلاقة بين الهواتف المحمولة والسرطان لدى البشر "ضعيفة".

أصيبت الفئران والفئران في الاختبارات بإشعاع الهاتف المحمول لمدة تسع ساعات يوميا، على مدى عامين،  وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، جون بوشر من المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية، أن مستوى الإشعاع الذي تتعرض له الفئران يحدث لفترة وجيزة فقط في استخدام الحياة الحقيقية.

لكن في الحياة الحقيقية يتعرض البشر للإشعاع الهاتف المحمول بمعدل أقل مما أظهرت الدراسة.

ووفقا للتقرير الذى نش على موقع " phonearena" أنه تم إنفاق 25 مليون دولار من قبل ادارة الاغذية والعقاقير، والتى أكدت على أن استخدام الهاتف المحمول آمن على البشر.

ومن المفارقات أن الفئران التي تعرضت للإشعاع من الهواتف الخلوية عاشت لفترة أطول من مجموعة من القوارض غير المشعة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة