أولياء أمور فرنسيين يحتجون على وجبات مدرسية مقدمة لأطفالهم

الإثنين، 05 فبراير 2018 02:55 م
أولياء أمور فرنسيين يحتجون على وجبات مدرسية مقدمة لأطفالهم
صورة أرشيفية

احتج الآباء في إحدى المقاطعات الإدارية بالعاصمة الفرنسية على سوء نوعية الوجبات المدرسية المقدمة لأطفالهم في المدارس بالمنطقة.

ووجه الآباء، عريضة إلى عمدة باريس،آن هيدالجو، وعمدة الدائرة 18 من باريس، إريك ليجواندر، عنوانها "هل يتم التضحية بصحة الأطفال في الدائرة 18 من أجل تحقيق أرباح للصناعة؟" وذلك في مسعى لإلقاء الضوء على ما وصفوه "المشكلة الصحية العامة الكبرى" ممهورة بتوقيع حوالي ستة الآف شخص.

واشتكى الآباء - وفقا لموقع "ذا لوكال" الإخباري في نسخته الفرنسية من أن الطعام المقدم لأطفالهم مملوء بالدهون المهدرجة والسكر والمواد المضافة والملح والمواد الحافظة والأصباغ، ويتم تقديم الأطباق المطبوخة منذ عدة أيام بعد إعادة تسخينها في صوان بلاستيكية.

وأشار الموقع إلى أن هذه المجموعة النشطة من الآباء والمتصفة بالفاعلية، أجرت "تحقيقا" لمدة ثلاثة أشهر زارت خلاله مقاصف المدارس المعنية فضلا عن المطبخ المركزي حيث يتم إعداد وتجهيز الوجبات لعدد 14 ألفا من أطفال رياض الأطفال والمدارس يوميا ووصلت لنتيجة مفادها أن الوجبات غير صحية بل حتى البيض يسلق قبل عدة أيام ويقدم للأطفال.

كما رفع الآباء صورا لبعض الوجبات التي يعاد تسخينها بعد عدة أيام من تجهيزها على صفحة المجموعة على موقع التواصل "فيسبوك"، مؤكدين أن أطفالهم يشتكون من رداءة نوعية الوجبات المقدمة لهم منذ سنوات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق