الحرص والحذر واجب....5أطعمة تدمر الأسنان

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 10:00 ص
الحرص والحذر واجب....5أطعمة تدمر الأسنان
ياسمين أحمد

الأسنان جزء مهم جدًا من جسم الإنسان رغم صغر حجمها مقارنة مع بعض الأجزاء الأخرى، فهي ذات أهمية بالغة في الحياة اليومية للإنسان، لذلك يجب الاهتمام بها وإدراك مدى أهميتها ومدى حاجتنا إليها، وليست الفرشاة و المعجون وحدهما من يستطيعون على منح الأسنان المظهر الجميل و الجذاب، فهناك عوامل أخرى أكثر أهمية، كتجنب بعض الأطعمة التى تعمل على إصابتها.

1)  الفشار

البعض قد يتعجب من الأطعمة التي يحذر منها أطباء الأسنان، فهي تبدو أطعمة عادية و البعض منها صحي، لكن في الحقيقة هي تمثل خطرًا كبيرًا على الأسنان و اللثة ، حيث يتسبب في التهابات في اللثة نتيجة دخوله بين الأسنان، بالإضافة إلى أنه قد يسبب كسرها  إذا تم تناوله نيئا.

2)  الفاكهة المجففة

على الرغم من أنها تعتبر مصدر جيدا للألياف، إلا أنها تمثل كارثة حقيقة ، ليس بسبب أحتوائها على نسبة عالية من السكر، و إنما كونها تلصق بالأسنان ويصعب إزالتها إلا بغسل الأسنان، لفترة طويلة، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناولها إلا طازجة.

3)  القهوة المثلجة

تناول القهوة المثلجة عدة مرات في اليوم، يؤدي إلى تسوس الأسنان، فالسكريات التي تحتويها القهوة تعمل على منع اللعاب من ممارسة وظيفته  الحمائية ، ومع مرور الوقت و الإسراف في تناوله القهوة المثلجة، تفشل الغدد اللعابية في محاربة البكتيريا التي تهاجم الأسنان.

4)  المكسرات

يتسبب الإسراف في تناول المكسرات إلى إصابة الأسنان بالالتهاب الشديد، حيث تظل متبقية داخلها، لذا ينصح الأطباء بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة بعد تناولها لمدة لا تقل عن دقيقتين.

5)  الليمون الساخن

لا تنساق وراء نصائح شرب الليمون الساخن صباحًا لفقد الوزن، فقد تكون بذلك تدمر أسنانك، فالليمون يحتوي على مواد حمضية قوية تؤدي إلى إزالة طبقة المينا الموجودة على الأسنان و إصابتها بالحساسية الشديدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا