القاهرة تطلق أسماء شهداء الجيش والشرطة على عدد من المدارس والشوارع.. تعرف عليها

الإثنين، 05 فبراير 2018 03:20 م
القاهرة تطلق أسماء شهداء الجيش والشرطة على عدد من المدارس والشوارع.. تعرف عليها
عاطف عبد الحميد
كتب: ماجد تمراز

وافق المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على إطلاق أسماء شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة، على عدد من المدارس والمحاور والشوارع الجديدة، عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة، برئاسة المحافظ، وحضور اللواء هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان، وممثلي وزارتي الداخلية الدفاع، والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد، وممثلو هيئة البريد والتربية والتعليم والأبنية التعليمية، وعدد من قيادات المحافظة.

وأقرت اللجنة إطلاق اسم الشهيد البطل محمد أحمد غنيم على مدرسة الزيتون الاعدادية بنات بحى الزيتون ، واسم الشهيد البطل عماد أمير رشدى على مدرسة القطامية بنين بالقاهرة الجديدة، واسم الشهيد البطل على أحمد شوقى على مدرسة المعادى الثانوية بنات بحى المعادى.

كما وافقت اللجنة على مقترح اطلاق اسم الشهيد البطل عادل مصطفى عبد الرحمن على مدرسة جزيرة دار السلام الابتدائية ، والشهيد البطل شادى علاء العاصى على مدرسة حدائق القبة القومية بحدائق القبة، واسم الشهيد البطل اسلام محمد على مشهور على مدرسة المقطم الرسمية لغات بحى المقطم .

ووجه المحافظ علي ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل اسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده ليكون قدوة لطلاب المدرسة علي ان يسبق اسم الشهيد لقب "البطل "، مطالباَ باقامة احتفال بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد للتذكرة بما قام به في سبيل وطنه وأن تكرم ذكراه وتعرف سيرته الذاتية وبطولته بكل مدرسة فى اول حصة بالعام الدراسى .

كما وافقت اللجنة خلال الاجتماع على إطلاق مجموعة من أسماء شهداء الوطن على عدد من الشوارع وجاءت كالآتى:

إطلاق اسم الشهيد البطل هشام الدين عزب على شارع المنتزه المتفرع من ميدان هليوبوليس بحى النزهة ، واسم الشهيد البطل زياد محمد جاد على شارع شباب المهندسين من شارع النصر بحى شرق مدينة نصر ، وتم اطلاق اسم الشهيد البطل ايمن حاتم عبد الرحيم على شارع جبارس بمصر الجديدة ، واسم الشهيد البطل محمد عاشور على سعد على شارع خليل عويس متفرع من شارع عمرو بن العاص بمصر القديمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق