بعد واقعة تعذيب المرضى.. "الصحة" تعاقب مدير مستشفى "العباسية" بهذا القرار

الإثنين، 05 فبراير 2018 07:05 م
بعد واقعة تعذيب المرضى.. "الصحة" تعاقب مدير مستشفى "العباسية" بهذا القرار
أحمد عماد وزير الصحة والسكان

أوقفت وزارة الصحة والسكان، مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، و11 من التمريض عن العمل وإحالتهم للتحقيق فى واقعة تصوير المرضى بشكل غير لائق داخل مستشفى الصحة النفسية بالعباسية.
 
وأكدت الدكتورة منى عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، في بيان للوزارة، أن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها خاضعين لقانون رعاية حقوق المريض النفسى رقم 71 لسنة 2009 والذي يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات تقوم بالتفتيش الدوري ومتابعة تطبيق حقوق المريض.
 
أوضحت أنه فورعلمها بالواقعة قررت إيقاف مدير المستشفى و 11 من طاقم التمريض المسئولين عن الواقعة واحالتهم للتحقيق الفورى والعاجل، والتى تعد انتهاكا لقانون رقم 71 لسنة 2009 والذى بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى فى الإعلام ويعد أيضا انتهاكا لخصوصية المريض النفسى، مشيرة إلى أنه تم تكليف إدارة مصالح المرضى بالأمانة العامة للصحة النفسية والتي من شأنها الإشراف على المستشفيات التابعة لها بتشكيل لجنة تقصى حقائق بالتعاون مع لجنة حقوق المرضى بالمستشفى والمجلس الإقليمى للصحة النفسية للتحقيق فيما تم نشره بوسائل الإعلام.
 
فيما أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وزير الصحة والسكان يتابع بنفسه مجريات التحقيقات فى الواقعة، مشددا على حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأى شكل من الأشكال.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة