بتأييد أمريكي.. الاحتلال يواصل انتهاكه للأعراف القانونية ضد الفلسطينيين

الإثنين، 05 فبراير 2018 07:34 م
بتأييد أمريكي.. الاحتلال يواصل انتهاكه للأعراف القانونية ضد الفلسطينيين
الاحتلال الاسرائيلي
كتب أحمد عرفة

 

 

ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تمارس هوايتها في ممارسة الاعتقال والاستيطان والقتل ضد الشعب الفلسطيني، ضاربة بكل الأعراق والقوانين عرض الحائط، في ظل دعم أمريكي للانتهاكات الإسرائيلية.

 وواصلت قوات الاحتلال، أساليب قمها ضد الشعب الفلسطيني، حيث أطلقت النار على مواطن فلسطيني اليوم الإثنين، فيما سلمت إخطارات هدم جديدة فى بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بعدما اقتحمت البلدة وشرعت بتسليم أوامر إزالة لمحلات فى البلدة، كما داهمت عدة متاجر.

وحاصرت قوات الاحتلال، بلدة العيسوية ومعاقبة السكان بسبب المواجهات المتواصلة فى البلدة، فيما اختطفت وحدات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلى مواطنا فلسطينيا، أثناء عمله قرب شارع حيفا غرب جنين، شمال الضفة الغربية.

 

وذكر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن قوات الاحتلال، اعقلت منذ قليل، شابًّا فلسطينيًّا من مدينة القدس، بعدما اعتدت على الشاب قبل اعتقاله من شارع الواد في البلدة القديمة، خلال حملة اعتقالات موسعة.

 

وحول التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، قال الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الحكومة الإسرائيلية فى حرب مفتوحة وشاملة ضد الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن حكومة الاحتلال تحاول القيام بالمزيد من البناء والتوسع الاستيطانى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة مستفيدة من الأجواء السياسية الراهنة بهدف الحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتواصلة انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولى .

 

 وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول الاستفادة من الأجواء التى أشعلتها الإدارة الأمريكية بإعلانها القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلى ونقل السفارة وقطع أموال المساعدات من أجل فرض المزيد من المكاسب على الأرض.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيل واصلت أمس اعتداءها على الأراضي الفلسطينية، حيث منحت إسرائيل وضعا قانونيا لموقع استيطاني بالضفة الغربية المحتلة لم يكن مصرح به، حيث قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن قرار منح التصريح بأثر رجعي لبناء موقع حفات جلعاد الذي تسكنه 50 أسرة يهدف إلى السماح باستمرار الحياة الطبيعية هنا – على حد زعمه - ، فيما وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي بالإجماع على القرار، بينما اعترضت الحكومة الفلسطينية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة