الأولمبياد تجمع "ترامب" ورئيس كوريا الشمالية

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 09:54 ص
الأولمبياد تجمع "ترامب" ورئيس كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
محمود علي

تجمع بيونج تشانج الكورية الجنوبية والتي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بين إيفانكا ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الكوري الشمالي كيم يونج نام الأسبوع المقبل، حيث تشاركان الدولتان كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية في حفلات الدورة الأولمبية بوفود رفيعة المستوى، التي قد تلتقي على هامش الاحتفالات في إطار التقارب الواسع بين  حلفاء واشنطن وبيويج يانج في الفترة الأخيرة.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن إيفانكا ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستشارك في حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في بيونج تشانج.

إيفانكا
 

 

ونقلت القناة عن مصدر بالبيت الأبيض الأمريكي، أن "إيفانكا ستقود الوفد الأمريكي لدى زيارتها إلى كوريا الجنوبية" في الحفل الختامي.لافتة إلى أن حضور إيفانكا المرتقب لحفل الاختتام جاء بطلب من والدها ترامب ومن اللجنة الأولمبية الأمريكية.

من جانب أخر يزور الرئيس الشرفيل كوريا الشمالية كيم يونج نام، كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل، مترأسا وفدها رفيع المستوى للألعاب الأولمبية الشتوية 2018،  وذكر مسؤول في سو الأحد الماضي، أن بيونج يانج أبلغت الجارة الجنوبية أن الوفد الرفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الشعب الأعلى والرئيس الشرفي للبلاد كيم يونج.

الرئيس الشرفي لكوريا الشمالية ومعه كم جونج أون

وفي كوريا الشمالية لا صوت يعلو على صوت الزعيم كيم جونج أون، إلا أن ما يجهله كثيرون أن هناك رئيسا فخريا للبلاد يدعى كيم يونغ نام، وله مهام شرفية في البلاد، إلا أن صحيفة "Korea Times" نقلت عن ممثل البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية، قوله إن "قرار بيونج يانج إرسال كيم يونج- نام، لحفل الافتتاح يدل على "حسن نية" الجانب الكوري الشمالي.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق