اتفاق مصري أردني على تبادل المعلومات.. تفاصيل لقاء وزير الداخلية وسفير المملكة بالقا

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 03:13 م
اتفاق مصري أردني على تبادل المعلومات.. تفاصيل لقاء وزير الداخلية وسفير المملكة بالقا
وزير الداخلية وسفير الاردن
دينا الحسيني

استقبل اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم الأحد، على العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، استعرضا خلال لقائهما عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. 

وأثنى السفير الأردني على النجاحات الأمنية التى حققتها وزارة الداخلية المصرية، على صعيد مكافحة الإرهاب، والتى كانت عاملاً رئيسياً فى استعادة الأمن والاستقرار وتوفير مناخ آمن، أتاح مواصلة جهود التنمية والبناء بخطوات متسارعة.

وأكد السفير على إيجابية التطورات التى تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة واستعادتها لريادتها ودورها الفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى، مؤكداً على توافق الرؤى "المصرية ـ الأردنية" بشأن كافة القضايا المتصلة بالأمن القومى العربي.

IMG_3119

وأعرب الوزير عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون الأمنى مع أجهزة الأمن المصرية فى عدد من المجالات لمواكبة التحديات والتهديدات الأمنية التى إستجدت نتيجة للظروف الإقليمية الراهنة.

وأكد عبدالغفار على تميز العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين، ومحورية دورهما فى كافة قضايا الشرق الأوسط، كذلك الرعاية التى توليها السلطات الأردنية للجالية المصرية المقيمة بالمملكة، والتى تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الجانبين.

واستعرض الوزير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمى وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة، مؤكداً على حتمية تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية وإتخاذ مواقف حاسمة تجاه مموليها وداعميها. 

 

 
 
IMG_3122

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق